دولة عربية تًحظر مصر من الرحلات الجوية.. (تفاصيل)

السبت 01 اغسطس 2020 | 04:56 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت شركة "اير كايرو" التابعة لوزارة الطيران المدني، عن توقف جميع رحلاتها إلى دولة الكويت لحين إشعار أخر، وذلك بناءًا على تعليمات سلطات الطيران المدني الكويتي.

حيث نص بيان سلطات الطيران المدني الكويتي، عن إيقاف جميع الرحلات من 31 دولة ومن بينها مصر، نتيجة التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا بناء علي تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت.

أقرأ ايضا.. بعد توقف رحلاتها لـ7 دول.. الكويت تكشف موعد عودة الطيران لمصر

وأكدت الشركة أنه سوف يتم تعديل الحجز للركاب عند إعادة التشغيل بدون رسوم إضافية، ويتم حاليًا التنسيق مع الوكلاء السياحيين لتعديل الحجوزات للركاب.

كانت قد أعلنت هيئة الطيران المدني بالكويت، اليوم السبت، حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة من بينهم مصر، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة. وفق القبس الكويتية.

أقرأ ايضا.. الحكومة تؤكد استمرار تعليق حركة الطيران

وفي وقت سابق، كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عن انتهاء العمل بقرار إيقاف التشغيل المؤقت إلى كل من مصر، سوريا، لبنان، الهند، بنجلاديش، الفلبين، وسريلانكا، في تمام الساعة 12 ليلا يوم 13 مارس الجاري.

وذكرت (الطيران المدني) الكويتية - في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" - أنه يعفى من القرار، المواطنون الكويتيون، والأقارب من الدرجة الأولى (الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء دون تحديد أي جنسية)؛ وذلك بعد تقديم إثبات صلة القرابة، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية.

وأضافت أنه يسمح بالدخول إلى الكويت كل من عمال المنازل ومن بفئتهم، في حال وجودهم مع الكفيل على نفس الرحلة، كما يسمح بدخول جميع الجنسيات من الدول السبع الواردة بالتعميم، شريطة قضاء 14 يوما في دول غير منتشرة بها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

اقرأ أيضا