10 دقائق.. دولة عربية تعدل التوقيت بين الأذان والإقامة في مساجدها

الاحد 02 اغسطس 2020 | 06:07 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت السلطات الإماراتية، اليوم الأحد، عن تعديل التوقيت بين الأذان والإقامة في مساجد الإمارات إلى 10 دقائق لجميع الصلوات ما عدا صلاة المغرب التي ستكون 5 دقائق، بدءًا من غدٍ الإثنين.

جاء ذلك عندما أعلن الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في إحاطة إعلامية سابقة، أنه تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد إلى 50% مع الالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة (مترين) بالإضافة الى الاستمرار على جميع الاجراءات والاشتراطات الاحترازية والوقائية المعلن عنها سابقًا.

وأضاف الظاهري، أنه سيتم تعديل التوقيت بين الأذان والاقامة الى 10 دقائق لجميع الصلوات ما عدا صلاة المغرب ستكون 5 دقائق، ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020.

وفي وقت سابق، قررت السلطات الإماراتية تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها في جميع أنحاء الدولة مؤقتًا اعتبارا من الثلاثاء ولمدة 4 أسابيع "حرصا على سلامة الأفراد وصحة المجتمع".

وجاء ذلك القرار تطبيقا للإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة وفتوى مجلس الإفتاء الشرعي في البلاد.

إقرأ أيضا..

بعد نجاح العملية.. الإمارات تعلن عن تشغيل أول مفاعل نووى سلمي للطاقة النووية

رئيس الإمارات: نجاح تشغيل أول مفاعل نووي سلمي يعد إنجازا محل فخر

اقرأ أيضا