رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020

الاحد 02 اغسطس 2020 | 08:59 مساءً
كتب : علي عرفات

حالة من الجدل تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسة الحالي 2020، حيث تصدرت مؤشرات البحث عن "نتيجة الثانوية العامة"، حيث يبحث عنها العديد من الطلاب لمعرفة النتيجة عقب اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عقب الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك.

ونستعرض في السطور التالية موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، فضلًا عن نشر رابط ظهور نتيجة الثانوية العامة.

رابط نتيجة الثانوية العامة

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2020 الحصول على النتيجة فور ظهورها من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 من خلاله.

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)

إقرأ أيضا..

عاجل.. موعد اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة 2020

نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس أونلاين قريبًا

تعليم الدقهلية لـ«بلدنا اليوم » نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة رسميا

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، في تصريحات سابقة، إنه من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، الثلاثاء الموافق 4 أغسطس، تمهيدا لإعلانها بشكل رسمي.

إعفاء أوائل الثانوية العامة من التوزيع الجغرافي في التنسيق

وفي وقت سابق، أكد السيد عطا، المشرف العام على التنسيق، ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، أنه لا يوجد أي تغيرات بقواعد التنسيق للعام الجديد 2020-2021 عن العام الماضي، وأن المجلس الأعلى للجامعات استقر على استثناء الطلاب الأوائل من الثانوية العامة والدبلومات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي، وأيضا استثناء الـ50 الأوائل من طلاب الدبلومات الفنية من التوزيع الجغرافي.

التسجيل في اختبارات القدرات للعام الجامعي 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها، واجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، مع تطبيق كل الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة في أثناء أداء هذه الاختبارات.

- الدخول على موقع اختبار القدرات من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)

إقرأ أيضا..

عاجل.. التعليم تُوجه رسالة هامة لطلاب الثانوية العامة بشأن النتيجة

التعليم تعلن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

"التعليم" تصدر بيانا هاما بشان نتيجة الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا