بعد ارتفاع حصيلة كورونا.. رئيس دولة ينصح المواطنين بتعقيم الكمامات بطريقة غريبة

الاثنين 03 اغسطس 2020 | 06:16 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

دعا رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي مواطنيه مجددا لتعقيم الكمامات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا بالبنزين، مؤكدًا أنه لا يمزح.

وبحسب شبكة بي بي سي، كان دوتيرتي قد أدلى بتعليقات مماثلة الأسبوع الماضي، لكن المسؤولين سارعوا إلى تصحيحه بالقول إن ذلك كان على سبيل الدعابة.

وفي إشارة منه إلى تعليقاته السابقة، قال دوتيرتي: قالوا (النقاد) إن دوتيرتي مجنون. هذا كلام سخيف. إذا كنت مجنونًا، فأنت من يجب أن يكون الرئيس، لا أنا.

وأضاف: ما قلته كان صحيحًا. إذا لم يتوفر الكحول، وبخاصة للفقراء، فما عليك إلا الذهاب إلى إحدى محطات البنزين، واستخدام البنزين للتعقيم. أنا لا أمزح. لا أمزح. حاولوا الدخول إلى دماغي.

وسجلت الفلبين، اليوم الأحد، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أكبر حصيلة إصابات يومية بعدوى "كوفيد-19" في البلاد، جعلتها تتخطى حاجز المائة ألف إصابة بالفيروس التاجي.

وأكبر حصيلة إصابات يومية سابقة شهدتها البلاد بفيروس كورونا، كانت يوم أمس حين تم تسجيل 4963 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال يومٍ واحدٍ.

وارتفع إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في الفلبين إلى 103 آلاف و185 حالة إصابة، من بينها 2059 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، بنسبة وفيات بلغت 2% تقريبًا.

وتحتل الفلبين المرتبة الخامسة والعشرين عالميًا في قائمة أكثر بلدان العالم وباءً بكورونا، خلف قطر وأمام مصر.

وكانت الفلبين هي أول دولة في العالم تُسجل حالة وفاة بفيروس كورونا بعد الصين، موطن الفيروس التاجي.

اقرأ المزيد:

فيضانات وأمطار غزيرة.. مركز الأعاصير يحذر من خطر قادم على بعض الولايات الأمريكية

اقرأ أيضا