بعد تعرضه لهجمة إلكترونية قوية.. الإعلانات تضع "تويتر" في مأزق

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 11:34 صباحاً
كتب : غدير خالد

وقعت السلطات الأمريكية غرامات تقدر بمئات الملايين من الدولارات على شركة تويتر "Twitter"، وذلك بسبب استخدامها لأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني لاستهداف المستخدمين بالإعلانات. حيث أن شركة تويتر قد تلقت شكوى من لجنة التجارة الفيدرالية في 28 يوليو بسبب استخدام بيانات المستخدمين لخصصة لأغراض السلامة والأمن للإعلانات المستهدفة خلال الفترات بين 2013 و 2019 .

وتقدر تويتر أن الشكوى يمكن أن تؤدي إلى خسارة تتراوح بين 150 مليون دولار و 250 مليون دولار، حيث كانت اعترفت الشركة في أكتوبر الماضي بأنها استهدفت دون قصد إعلانات للمستخدمين من خلال تفاصيل الاتصال التي قدموها لأغراض أمنية.

ويُطلب من مستخدمي Twitter تقديم معلومات مثل رقم الهاتف للمساعدة في تأمين حساباتهم من خلال خدمات مثل المصادقة الثنائية، وذلك لتوفير خصوصية أعلى من مجرد كلمة السر وعنوان البريد الإلكترونى.

وكان تويتر منذ أسابيع قليلة قد تعرض لأسوء هجمة إلكترونية في تاريخه من مجموعة من الهاكرز الذين اخترقوا حسابات عدد من كبار الشخصيات العامة العالمية بما فيهم الرئيس الأمريكى السابق، باراك أوباما، وأغنى شخص في العالم، جيف بيزوس، تمكنوا من سرقة البيانات الشخصية بالكامل لحوالى 8 مستخدمين.

اقرأ أيضًا

هاشتاج "#مصر_الكويت_اخوه" تخمد فتنة تويتر

بالفيديو.. هاشتاج سعودي يتصدر تويتر ورواده يشعلون الغضب من شاب مصري

تويتر يغلق حساب ابن رئيس دولة عظمى

اقرأ أيضا