تجديد حبس الأب المتهم بالاعتداء على نجله المعاق حتى الموت بالقاهرة

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 01:55 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت النيابة العامة، قرارًا بتجديد حبس الأب 15 يومًا مع مراعاة التجديد في الميعاد، بتهمة الاعتداء على نجله المعاق حتى الموت بمدينة نصر.

واستعجلت النيابة تقرير الطب الشرعى لبيان مدى صحه اقوال الاب الذى نفى واقعة ضرب نجله حتى الموت أو تورطه فى تعذيب نجله حتى وفاته.

وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، بأن الطفل المعاق تعرض للاعتداء بالضرب حتى فقد الوعى وتوفى، وهو ما ايدته والدة المجنى عليه فى اقوالها ايضا .

وكشفت معاينة النيابة العامة بعد مناظرة جثمان الطفل تبينت وجود إصابات متفرقة بإنحاء متفرقة من جسده، ويبقى لتقرير الطب الشرعى قول الفصل فى تلك القضية التى يرجح أن تهوى بالاب إلى محكمة الجنايات لمحاسبته عما ارتكبه من فعل ضد الانسانية إذا إدانه تقرير الطب الشرعي.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس الأبٍ ٤ ايام احتياطيًّا على ذمه اتهامه بضرب نجله المصاب بإعاقة حتى وفاته ، بعد ان تلقت إخطارًا من قسم شرطة مدينة نصر أول يفيد بوفاة الطفل المجني عليه مصابًا من ضرب والده له، وقد أكدت تحريات الشرطة ارتكاب الأخير الواقعة، فانتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليه، وتبينت إصابات متفرقة بجسده، وأنه كان يعاني من قصور في نمو أطرافه.

وقالت والدة الطفل في التحقيقات أنها تركت مسكن الزوجية على إثر خلافات مع زوجها المتهم تاركةً نجلها المجني عليه مع والده، ثم تلقت لاحقًا اتصالًا من قريب لها أعلمها بوفاته، فانتقلت لرؤيته ووجدته مصابًا في مواضع متفرقة من جسده، فاتهمت زوجها بارتكاب الواقعة.

وباستجواب الاب المتهم قرر فى أقواله أنه لما عاد من عمله وجد نجلة ملقى على الأرض مصابًا إثر سقوطه من فراشه لإعاقته، وقد تعالت صرخاتُه، فصفعه على وجهه ليسكته وتركه، ثم لما استطلع أمره بعدما انقطع صراخه تبين وفاته، نافيًا قصده من ضرب نجله حتى القتل.

وانتدبت النيابة العامة الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه بيانًا لسبب وفاته وكيفية حدوث إصاباته، وجارٍ استكمال التحقيق.

العثور على جثة ربة منزل مخنوقة داخل حظيرة مواشى في قنا

عثر الأهالي بقرية حجازة بحرى فى مركز قوص، جنوب محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، على جثة ربة منزل بها آثار خنق فى الرقبة وملقاة فى حوش مواشي.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء محمد أبوالمجد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من مركز شرطة قوص، بورود بلاغًا يفيد بالعثور على جثة "فتحية. س"، 40 عامًا، وبها آثار خنق فى الرقبة، ملقاة بحوش مواشي، فى قرية حجازة بحري، التابعة لدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة العميد جمال سلمان، مأمور مركز شرطة قوص، إلى مكان الواقعة، ومن خلال التحريات الأولية تبين أن المجني عليها حسنة السمعة، وليس لها أي عداء مع أحد من جيرانها، وقبل اختفائها كانت معزومة في فرح بالقرية، وعند عودتها خرجت لوضع أكل للمواشي المملوكة لزوجها وأسرته، فلم ترجع ثانية، حتى تم العثور على جثتها.

وجار تكثيف التحريات لكشف مرتكبي الواقعة، كما تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى قوص، وتم تحرر محضر بالواقعة، وتياشر النيابة التحقيقات.

إقرأ ايضا

الحماية المدنية تسيطر على حريق بأعلى سطح منزل بسوهاج

ضبط 4 أشخاص فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء بحلوان