الثالث مكرر على الثانوية العامة بالدقهلية: "تنظيم الوقت سر نجاحي"

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 03:06 مساءً
كتب : شيماء العدل

قال محمد أحمد فوزى من قرية صهرجت الكبرى التابعة لمركز ميت غمر، فى محافظة الدقهلية، الطالب بمدرسة سعد الدين شريف بميت غمر الحاصل على المركز الثالث مكرر بمجموع 409.5، أنه يتمنى دخول كلية الفنية العسكرية أو هندسة بترول.

وأضاف فوزى فى تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه أصر على تحقيق حلمه بالرغم من صعوبة هذا العام وانتشار فيروس كورونا وتوقف الدروس، وساعده والديه على تحقيق حلمه وتوفير جو ملائم له للمذاكرة، وتنظيم الوقت والصلاة فى أوقاتها سر تفوقى ".

وأضاف أن والده يعمل أمين شرطة ووالدته ربة منزل ، ولدي أخ أكبر مني محمود 22 سنة، وأميرة 17 سنة، وسعيد بتحقيق حلمى وادخال الفرحة على أهلى".

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والعليم والتعليم الفني، عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2020، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة لاستعراض تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2020، بعد اعتمادها بشكل رسمي، موضحًا أن نسبة النجاح بلغت 81.5% بين طلاب الثانوية العامة، وهي أكثر من نسبة العام الماضي، مشيرًا إلى حصول 18 % من الطلاب على درجات تتراوح ما بين 95 إلى 100%، وهي نفس النسبة للطلاب الحاصلين على درجات تتراوح ما بين 90 إلى 95%، فيما حصل 16% على درجات تتراوح ما بين 85 إلى 90%.

وحصدت محافظة الدقهلية 3 مقاعد من بين الأوائل حيث حصل الطالب رمضان نصحي، بمدرسة بلقاس الثانوية بنين ، شعبة علمي علوم علي مجموع 410،وحصل الطالب أحمد السعيد ، بمدرسة الشهيد علي علي بالجمالية شعبة علمي رياضه ، علي مجموع 409,5،وحصل الطالب محمد احمد فوزي ، بمدرسة سعد الدين شريف ، شعبة علمي رياضة بمجموع 409،5.

للمزيد..

الثالث مكرر على الثانوية العامة بالدقهلية: "لم أعتمد على الدروس الخصوصية"

اقرأ أيضا