الخارجية السعودية تعلق على انفجار بيروت

الثلاثاء 04 اغسطس 2020 | 10:19 مساءً
كتب : علي عرفات

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن حكومة المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذى وقع منذ قليل فى مرفأ بيروت، والذي أسفر عنه سقوط قتلى ومصابين.

حيث عبرت حكومة المملكة العربية السعودية وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، عن خالص عزاءها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين، سائلة المولى عز وجل أن يرحم من توفوا في هذا الحدث الأليم، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ لبنان من كل مكروه، وأكدت الوزارة، وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

أقرأ أيضا.. السفارة المصرية في لبنان تكشف عدد المصريين المصابين بانفجار بيروت

وأعربت السفارة المصرية في لبنان عن تضامنها العميق مع الشعب اللبناني الشقيق على آثر الحادث الأليم الذي شهدته العاصمة بيروت، وتقدم السفارة بخالص التعازي لأسر الضحايا وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وتطمئن السفارة أبناء الجالية المصرية في لبنان أنه بالتواصل مع رابطة الجالية المصرية والكنيسة القبطية والمؤسسات المصرية المختلفة ومناطق تجمعات المصريين في لبنان فإن أبناء الجالية بخير ولم تشهد الساعات الاخيرة سوى حالة إصابة واحدة لمواطن مصري يعمل بالقرب من مكان الانفجار وسقط بفعل التدافع، وحالته مستقرة ويتلقى العلاج اللازم بالمركز الطبي المصري في بيروت.

وسوف تستمر السفارة في متابعة تجمعات المصريين في لبنان للاطمئنان على الجميع وتقديم العون اللازم، وفي حالة الاحتياج لمساعدة يرجى الاتصال على الخط الساخن رقم 0096176654634 وكذلك الرقم 009611825566 (الرقم الداخلي 102 أو 104).

وتواصل السفارة اتصالاتها على مدار الساعة مع المسئولين اللبنانيين لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول.

إقرأ أيضا.. كارثة.. مستشفيات بيروت تعجز عن تحمل أعداد مصابي الانفجار

اقرأ أيضا