بعد 35 سنة.. التعليم تُعلن نجاح أكبر طالب في الثانوية العامة

الاربعاء 05 اغسطس 2020 | 03:17 مساءً
كتب : سارة محمود

قال محمد على عبد المعطى، 55 عامًا، أكبر ناجح فى الثانوية العامة، إنه خريج معهد فنى صناعى منذ 35 عامًا، مُشيرًا إلى أنه حاول في الاونة الأخيرة الالتحاق بكلية الحقوق ولكن لم تتح له الفرصة نظرأ لمجموعه.

وأضاف "عبد المعطي"، خلال مداخلة عبر خاصية "سكايب" ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية mbc مصر، أن جميع عائلته كانوا قد قدموا له النصيحة مرارًا وتكرارًا بالالتحاق بجامعة مفتوحةن ولكن بعد البحث الكثير علمت أنه لم يستطيع الإلتحاق بتلك الجامعات نظرًا لتدني المجموع.

وتابع أكبر طالب بالثانوية العامة، "وجد الحل في هذا الأمر هو العودة مرة أخرى للثانوية العامة والالتحاق بالصف الأول الثانوى وبالفعل بدأ دراسته منذ 3 سنوات وبالفعل نجح وظهرت نتيجته أمس الثلاثاء بمجموع 63.5%".

حيث اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، امس، نتيجة امتحان شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، بنسبة نجاح قد وصلت إلى 81.4%، وبلغ إجمالي عدد الطالب الأوائل على مستوى الجهورية في جميع الشعب 43 طالب/طالبة، وحصلت الطالبة صاحبه المركز الأول للمكفوفين على مجموع 395.5 درجة، وفي نظام الدمج التعليمي حصلت الطالبة صاحبة المركز الأول على 407.5 درجة.

"التعليم" تعلن موعد بدء تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2020

بعد إعلانها.. التعليم تُعلن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا