بالفيديو.. مصرع 10 أشخاص وتدمير 3 آلاف منزل بسبب السيول في السودان

الخميس 06 اغسطس 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : آية محمود

أعلن الدفاع المدني السوداني عن 10 قتلى وتدمير أكثر من 3 آلاف منزل كليًا أو جزئيًا بسبب سيول في مختلف المناطق البلاد، وفقًا لما ذكرته "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل.

وقال الدفاع المدني أن "عدد الوفيات بسبب الأمطار ارتفع إلى 10"، مشيرا إلى أن 1872 منزلا تهدم بشكل كامل و1508 منازل تهدمت جزئيا، كما دمرت 21 مدرسة وثمانية مساجد في السيول.

وكان مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان ذكر الأربعاء، أن خمسين ألف شخص تأثروا بالأمطار.

وقال إن "الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة في السودان سببت فيضانات وانزلاقات أرضية وسببت أضرارا في منازل وبنى تحتية في 14 من إجمالي 18 ولاية في البلاد"، مضيفًا إنه يتوقع هطول مزيد من الأمطار في أجزاء متفرقة من السودان.

سيول بعد أمطار غزيرة في أم ضوا بان بجنوب غرب العاصمة السودانية الخرطوم في 02 آب/أغسطس 2020

في مشهد مروع أنهار سد بوط المطل على النيل الأزرق، في مدينة بوط السودانية، وهو ما تسبب في تدمير وغرق أكثر من 600 منزل بجميع أنحاء المدينة.

وأظهر بعض المواطنين السودانيين لحظة اجتياح المياه وتدميرها للمنازل، بعد الانهيار المفاجئ للسد الذي كان يُستخدم في تخزين 5 ملايين متر مكعب من المياه، كما نشرت قناة "سكاي نيوز عربية" فيديو لحظة انهيار السد، واندفاع المياه على ضفاف النهر، وانهيارات التربة ومعها دمار المنازل.

وأوضحت بعض الوسائل الإعلامية أن غمرت مياه السد المنطقة من 3 اتجاهات، كما حدثت موجة نزوح كبيرة في منطقة السد والتي تضم سوقًا كبيرة وأكثر من 9 مدارس، لكن المسؤولين السودانيين لم يتمكنوا من حصر الأضرار بعدُ بسبب عجز وصول الأجهزة المعنية إلى المنطقة.

وفي السياق ذاته، تعرضت ولاية الخرطوم لأمطار غزيرة؛ حيث تأثرت أجزاء واسعة من منطقة شرق النيل بسيول قادمة من الشرق.

سد بوط

أقرا ايضًا:

بإطلالة جذابة.. هيدي كرم تُشارك جمهورها صور جديدة عبر إنستجرام

بدون راقصة.. مصطفى شوقي يطرح نسخة جديدة من "ضارب عليوي" بعد الهجوم عليه (فيديو)