لطلاب 3 ثانوي.. ننشر جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020

الخميس 06 اغسطس 2020 | 03:41 مساءً
كتب : سارة محمود

يبحث الآن طلاب وطالبتات الثانوية العامة 2020، الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الأول من الشهادة الثانوية، على محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن جدول امتحانات الدور الثاني أو مايطلق عليه بـ"الملاحق"، ويأتي ذلك بعدما تم الانتهاء من الاستعلام عن النتائج الخاصة بالطلبة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

وكان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الماضية عن جدول امتحانات "الدور الثاني" لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠ والتي ستبدأ يوم ٢٢ / ٨ / ٢٠٢٠، حيث جاء الجدول كالتالي.

جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020

السبت 22/8/2020 مادة اللغة العربية

الأحد 23/8/2020 مادة اللغة الأجنبية الثانية

الإثنين 24/8/2020 مادة الرياضيات البحته

الأربعاء 26/8/2020 مادتي الفيزياء والتاريخ

الخميس 27/8/2020 مادة اللغة الأجنبية الأولى

السبت 29/8/2020 مادتي الكيمياء والجغرافيا

الأحد 30/8/2020 مادة الريضيات التطبيقية

الإثنين 31/8/2020 مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية- وعلم النفس والاجتماع - الريضيات البحتة

الأربعاء 2/9/2020 مادة الأحياء- الفلسفة والمنطق- الرياضيات التطبيقية

خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020

- سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ومنافذ ماكينات فوري.

- تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.

- بدء تقديم الطلبات وسداد الرسوم اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس 2020، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال وصورة البطاقة.

- مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

- يلتزم الطالب بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

- تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

- يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك فى الحالات الآتية: "وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".

- يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.

- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.

- يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.

- إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

للطلاب.. ننشر الموعد النهائي لإعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

بعد إعلانها.. التعليم تُعلن تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا