بعد مرفأ بيروت.. محتجون يطالبون باستقالة​ وزيرة ​العدل اللبنانية

الخميس 06 اغسطس 2020 | 05:48 مساءً
كتب : علي عرفات

هاجم عدد من ​المحتجين​ وزيرة ​العدل اللبنانية​ ​ماري كلود نجم،​ في منطقة ​الجميزة​، اليوم الخميس، وطالبوها بتقديم استقالتها، حسب وسائل اعلام في بيروت.

وكانت قد طلبت وزيرة العدل اللبنانية أمس، إجراء التحقيقات القضائية اللازمة لتحديد المسئولين عن حادث انفجار مرفأ بيروت المدمر الذي وقع بالميناء البحري للعاصمة، وأسفر عن أضرار بالغة، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأعلنت سلطات التحقيق القضائية العسكرية في لبنان، عن فتح تحقيق موسع في تفجير مرفأ بيروت، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 137 قتيلا ونحو 3500 مصاب في حصيلة مرشحة للزيادة، وكشفت معلومات أمنية أن انفجار المرفأ نتج عن تفجير او اشعال شحنة تزن 2700 طن من مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار، كانت مخزنة داخل الميناء.

وفي السياق ذاته، حذر مسئول لبناني سابق رفيع المستوى، من احتمالية وقوع كارثة جديدة فى لبنان مثل التي شهدتها العاصمة اللبنانية، والتي خلفت وراءها قتلى وجرحى، وأضرارًا مادية لا حصر لها.

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه، فى تصريحات صحفية، إن ما حدث مؤشر لخطر أكبر، متوقعا أن مناطق متفرقة فى لبنان تحوى متفجرات أخرى، متسائلًا "ما الذي يضمن لنا عدم وجود قنابل موقوتة في مناطق أخرى مثل التى كانت موجودة فى مرفأ بيروت؟"، منوهًا بأن "حزب الله" يشكل خطرًا على لبنان.

ووقع الانفجار في العنبر رقم 12 بمرفأ بيروت وأدى إلى احتراقه بسبب المفرقعات داخله، كما أسفر الانفجار عن وقوع إصابات، وتضرر المنازل والسيارات، وأرجح المدير العام للأمن اللبناني، عباس إبراهيم، أن يكون انفجار مرفأ بيروت قد وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار.

إقرأ أيضا..

كارثة جديدة في لبنان.. تحذير من انفجار مماثل لمرفأ بيروت

عالم فيزياء يفجر مفاجأة عن "نترات الأمونيوم" المتسببة في انفجار بيروت

اقرأ أيضا