بث مباشر.. مباراة يوفنتوس وليون بدوري أبطال أوروبا

الجمعة 07 اغسطس 2020 | 11:11 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يأمل فريق ليون أن يدافع عن تقدمه الذي حققه قبل خمسة أشهر أمام، بطل الدوري تسع مرات متتالية يوفنتوس، الذي ظهر مرهقًا في الجولات الختامية من الدوري بعد أن خاض الفريق 12 مباراة في ستة أسابيع حتى يوم الأحد، بعد اقترابه من إسقاط باريس سان جيرمان الأسبوع الماضي في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية الأسبوع الماضي.

يستعد ليون لموقعة أهم ضمن مشواره الأوروبي، هيمن ليون ذهابُا على البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في يوفنتوس (1 - صفر) وحسموا المواجهة بهدف لوكا توزار.

ويريد ليون إنقاذ موسمه المحلي، حيث حل سابعا في الدوري المختصر بسبب كورونا، وحده التتويج في المسابقة القارية الأولى، سيجنبه الغياب عن البطولات الأوروبية الموسم المقبل، في سابقة لم يختبرها منذ 1997، لكن التأهل إلى ربع النهائي على حساب أحد أبرز الأندية القارية، سيرضي رجال المدرب رودي غارسيا، ولكن مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري، الذي ربما يدفع بغونزالو هيغواين بجوار كريستيانو رونالدو في الهجوم، قال: "من الممكن استعادة الطاقة البدنية سريعًا".

ويطمح اليوفي لتعويض خسارته في ذهاب دور الـ16 على يد ليون بهدف دون رد، عبر تحقيق الفوز بفارق هدفين على الأقل، لضمان العبور إلى ربع النهائي.

ويتسلح البيانكونيري بنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يسعى للانتفاضة كعادته في الأدوار الإقصائية، بعدما اكتفى بتسجيل هدفين فقط خلال 6 مباريات بدور المجموعات

واستعد رونالدو للمباراة بقصة شعر جديدة، إذ نشر صورة له من مران يوم الأربعاء، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر "الدون" بشعر قصير على غير عادته قبل ساعات من المباراة المرتقبة، معلقًا: "البطولة الجميلة تعود".

ويعد دوري الأبطال من البطولات المفضلة للأسطورة البرتغالية، الذي يملك العديد من أرقامها القياسية، أهمها احتلاله صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لها بـ128 هدفا.

وتتشابه قصة شعر رونالدو مع ظهوره النادر بشعر قصير مع منتخب البرتغال في بطولتي كأس القارات 2017 وكأس العالم في روسيا 2018.

وبدأ رونالدو رحلته مع يوفنتوس في صيف 2018 بقصة مشابهة، إذ انضم إلى البيانكونيري عقب انتهاء مشواره مع المنتخب البرتغالي في مونديال روسيا.

خبير لوائح يصدم جماهير الأهلي ويكشف حقيقه عدم استكمال رمضان صبحي دوري الأبطال

فرج عامر يكشف السر وراء عدم ضم حمدي فتحي.. وموقفه من صالح جمعه