مفاجأة.. زيدان أبرز المرشحين لخلافة ساري في يوفنتوس

السبت 08 اغسطس 2020 | 01:02 مساءً
كتب : روماني شحاته

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن دخول زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد ضمن قائمة المرشحين لخلافة ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس المهدد بالإقالة بعد إقصاء الفريق من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتعادل يوفنتوس مع ليون الفرنسي بهدفين لمثلهما يوم أمس في إياب دور الستة عشر، ليودع البطولة بعد أن خرج خاسراً في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتعرض ماوريسيو ساري لانتقادات لاذعة بسبب تراجع مستوى يوفنتوس في الموسم الحالي رغم تحقيقه لقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، وجاء الإقصاء من دوري الأبطال ليكون القشة التي قسمت ظهر البعير.

وترك أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس الباب مفتوحاً أمام إقالة ساري، حيث صرح عقب نهاية اللقاء “سوف يستغرق الأمر بضعة أيام لتقييم الموسم”، بينما تتوقع وسائل الإعلام أن يتم إقالة ماوريسيو ساري في الأيام المقبلة.

زيدان الخيار المفضل ليوفنتوس ولكن!

وذكر موقع فوتبول إيطاليا أن هناك 3 أسماء يسعى يوفنتوس للتعاقد مع أحدها في حال تم إقالة ماوريسيو ساري، يأتي على رأسهم زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد والذي يعد الخيار المثالي للجميع بحكم خبرته الكبيرة في دوري الأبطال رغم إقصاء فريقه يوم أمس أمام مانشستر سيتي.

وأوضح الموقع الشهير أن زيدان هو الخيار الاول للنادي البيانكونيري بحكم أنه توج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، كما أنه سبق له اللعب في النادي، وبالتالي لن تكون الأجواء غريبة عليه.

لكن مهمة يوفنتوس بالتعاقد مع زيزو لن تكون سهلة، حيث لا يفكر الرئيس فلورنتينو بيريز بإقالته بعد الهزيمة من مانشستر سيتي لكونه حقق الهدف الرئيسي للنادي وهو الفوز بلقب الدوري الإسباني.

أما الخيار الثاني والمنطقي فهو ماوريسيو بوتشيتينو الذي ما زال لم يدرب أي فريق منذ رحيله عن توتنهام في منتصف الموسم، لاسيما وأنه صرح مؤخراً بأنه يرغب بخوض تجربة جديدة خارج الدوري الإنجليزي.

ويعد سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو الخيار الثالث ليوفنتوس، لكنه كحال زيدان، من الصعب أن يغادر في الوقت الحالي، حيث قاد فريقه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وما زال لم ينهي مشروعه في لاتسيو.

اقرأ أيضًا...

الأرقام تقضي على آمال وطموحات تشيلسي في العودة أمام البايرن

الليلة.. تشيلسي يواجه سقوط جديد أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال