الصين : العقوبات الأمريكية على هونج كونج وحشية وكشفت نوايا خبيثة

السبت 08 اغسطس 2020 | 01:32 مساءً
كتب : مدحت بدران

اعتبر مكتب الحكومة الصينية فى هونج كونج، اليوم السبت، أن العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة على عدد من قادة المنطقة "وحشية وغير منطقية"، وتكشف نوايا واشنطن الخبيثة لزرع الفوضى فى المقاطعة.

وفى بيان له، قال المكتب إن "هذه العقوبات تكشف النوايا الخبيثة للسياسيين الأمريكيين بدعم أشخاص مناهضين للصين وبزرع الفوضى فى هونج كونج".

وأعلنت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، فرض عقوبات على رئيسة السلطة التنفيذية فى هونج كونج، كارى لام، و10 مسؤولين آخرين فى المنطقة فى إطار تعزيز ضغوطها على بكين، وتقضى هذه العقوبات بتجميد أى أصول فى الولايات المتحدة لهؤلاء المسؤولين.

وقال الأمين العام للتجارة فى هونج كونج، إدوارد يان، إن "العقوبات التى فرضتها واشنطن على مسؤولى هونج كونج وحشية وغير منطقية"، محذرًا من تأثيرات محتملة لذلك على المصالح التجارية الأمريكية فى مركز الأعمال العالمى.

وأضاف يان فى تصريحاته للصحفيين: "هذا النوع من العقوبات، إذا كان يستهدف مسؤولين أو زعماء فى بلد آخر، هو إجراء وحشى وغير متناسب وغير منطقى"، مهددًا بأنه "إذا طبقت واشنطن بشكل أحادى هذا النوع من الأفعال غير المنطقية، فسيكون لها فى نهاية المطاف تأثير على الشركات الأمريكية".

موضوعات ذات صلة

شركة متفجرات تفجر مفاجأة مدوية عن انفجار بيروت

اقرأ أيضا