باحث في شئون الجماعات الإسلامية: قطر ترى فشل الإعلام الإخواني في تنفيذ مشروعها

السبت 08 اغسطس 2020 | 04:01 مساءً
كتب : سهام يحيى

قال عمرو فاروق، باحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن قطر ترى إن الإعلام الإخواني فشل في تنفيذ مشروعها.

وأوضح خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة "ON" مع الإعلامي محمد الشاذلي، أن هناك خلاف بين جبهة الإخوان المتواجدة في تركيا، وجبهة عزمي بشارة، حيث يريدون الحصول على ال"الكعكة" بالكامل.

وأضاف أن الدوحة تدعم عزمي بشارة في التوسع لإنشاء شركات إعلامية، موضحًا أن الهيكل التنظيمي للإخوان في أزمة حقيقية، وجبهة لندن ترغب تغيير المشهد من خلال تدويل منصب المرشد، والجماعة الآن في أزمة حقيقية حيث لا يوجد مرشد عام حتى الآن.

وذكر أن قيادات تنظيم الإخوان الدولى ضد احتكار المصرين لمنصب المرشد، وهناك خلافات شديدة في ذلك الأمرر.

https://www.youtube.com/watch?v=9FXWv4PI1rw&t=192s

اقرا ايضا..

وزيرة الهجرة تشرح تفاصيل وخطوات التصويت بالخارج عبر البريد.. فيديو

البرلمان يعلن خبر سار بخصوص التصالح مع مخالفات البناء

تقدم النائب محمد عبد الغني، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن ضرورة مد قانون التصالح على بعض مخالفات البناء لمدة أخرى مماثلة، وذلك وفقا للمادة الثالثة من القانون على أنه يجوز بقرار من رئيس مجلس الوزراء مد المدة المشار إليها لمدة مماثلة.

وقال عبد الغني، خلال بيانه العاجل، إن القانون أثناء تطبيقه واجهت الدولة والعالم كله جائحة كورونا التي أعاقت لفترة من الوقت عمل المصالح الحكومية لفترات زمنية، مما أثر على قيام المواطنين بتقديم طلبات التصالح، بجانب معاناة المواطنين وضرورة تنفيذ القانون، وأهمية مساعدة المواطنين في الدخول تحت مظلة القانون والتيسير عليهم.

وطالب عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، رئيس الوزراء بضرورة اتخاذ قرار بمد قانون التصالح لمدة مماثلة إعمالا للمادة الثالثة من القانون المُشار إليه.

اقرأ أيضا