أنباء عن تقديم الحكومة اللبنانية غدا باستقالتها

الاحد 09 اغسطس 2020 | 06:42 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت قناة mtv اللبنانية، أنه ترددت أنباء حول تقديم الحكومة اللبنانية برئاسة حسان دياب استقالتها غدا الإثنين.

وأضافت القناة، أن موضوع الاستقالة مطروح بشكلٍ كبير ممّا يجعل من جلسة الغد جلسةً مصيريّة.

وتزامنا مع انطلاق مظاهرات يوم الحساب، رفع المتظاهرون شعار "علقوا المشانق، فيما يشهد محيط مجلس النواب توترا بعدما احتشد عدد من المتظاهرين احتجاجا على الأوضاع التي تشهدها البلاد، خاصة بعد انفجار مرفأ بيروت.

ورشق المتظاهرون قوات الأمن اللبناني بالحجارة فيما ردت عليهم قوت مكافحة الشغب بقنابل الغاز المسيلة للدموع، بينما نجح بعض المتظاهرين بإزالة العائق الحديدي المؤدي الى مجلس النواب في وقت بدأت فيه القوى الأمنية بإطلاق القنابل المسيلة للدموع في وجه المتظاهرين.

مؤتمر المانحين يطالب بتحقيق مستقل في انفجار بيروت

‏ذكرت قناة العربية في بيان عاجل لها أن بيان مؤتمر المانحين طالب بتحقيق موثوق ومستقل في انفجار مرفأ بيروت.

هذا وطالب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بإجراء تحقيق شفاف ومستقل لكشف الأسباب التي أدت إلى تفجير مرفأ بيروت.

وقال بن فرحان إن السعودية من أوائل الدول التي قدمت مساعدات إنسانية عاجلة للشعب اللبناني،مشيرا إلى أن الشعب اللبناني له الحق في العيش في بلاده بأمان واحترام، ولبنان بحاجة ماسة إلى إصلاح سياسي واقتصادي شامل وعاجل.

وأضاف بن فرحان أن الإصلاح المطلوب لضمان مستقبل لبنان السياسي والاقتصادي يعتمد على مؤسسات الدولة القوية التي تعمل من أجل المصلحة الحقيقية للشعب اللبناني.

وتابع وزير الخارجية السعودي قائلا لإن "استمرار الهيمنة المدمرة لتنظيم حزب الله الإرهابي يثير قلقنا جميعا.. الجميع يعرف السوابق المؤكدة لاستخدام هذا التنظيم للمواد المتفجرة وتخزينها بين المدنيين في عدة دول عربية وأوروبية والأمريكتين".

موضوعات ذات صلة:

السعودية تطالب بإجراء تحقيق شفاف لكشف أسباب تفجير لبنان

اقرأ أيضا