هل اقتربنا من موجة ثانية للفيروس؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يجيب

الاحد 09 اغسطس 2020 | 10:08 مساءً
كتب : آية محمود

أكد حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بوزارة الصحة، على ضرورة الحذر من ارتفاع أرقام إصابات كورونا، مضيفًا: "هذه الأرقام جرس انذار لكل المصريين على أنهم فقدوا الحذر، وحتي الآن لم ندخل في موجه ثانية، وإن شاء الله لسه بعيدون عنها".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "ON"، إنه لم يتم الانتهاء من الوباء، ولكن بشكل كبير تم السيطرة عليها، بفضل جميع الجهات.

وتابع: "عالميا الموجة الثانية متوقع أن تحدث في شهر الخريف، ومصر مسئولياتها في رقبتنا كلنا، ويجب أن ينتبه الناس إلى أننا لم ننتهي من الوباء، ويجب الحذر الفترة المقبلة".

موجة ثانية من كورونا

لجنة مكافحة كورونا تفجر مفاجأة حول الموجة الثانية للفيروس.. فيديو

ناشدت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا.

وحذرت من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد على والذي يعرض عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، المواطنين من التهاون فى مواجهة فيروس كورونا، موضحا: "كورونا لم ينته وما زال موجودا".

وأضافت: "أنه من المبكر جدا الاحتفال بالقضاء على فيروس كورونا وانتشار الفيروس رهن المواطن بالتزامه بالإجراءات الوقائية للمواجهة"، مشيرة إلى أنه لا يوجد دواء للفيروس حتى الآن.

ونصحت المواطنين بالالتزام وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالات الضرورة القصوى، موضحة: "لا يستطيع أحد التأكيد أو النفى بأن هناك موجة ثانية لفيروس كورونا حتى الآن والتزام المواطن أحد أهم أسباب عدم وجود موجه جديدة".

إقرأ أيضًا:

وفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي عن عمر يناهز 72 عامًا

ابنة المطربة فيروز تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة وفاة والدتها

اقرأ أيضا