مشهد يستحق الإشادة.. مواطن يُدلى بصوته فى انتخابات الشيوخ على كرسى متحرك

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 01:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أشادت الإعلامية هند النعساني، بأحد كبار السن، الذي حرص على النزول للإدلاء بصوته في إنتخابات مجلس الشيوخ 2020، على كرسي متحرك.

وقالت هند النعساني، خلال تغطية انتخابات مجلس الشيوخ على قناة «صدى البلد»، أن المواطن رغم الظروف الصحية التي تواجهه إلا أنه حريص على المشاركة في المارثون الانتخابي، وهو ما يؤكد على وطنية المصريين الذين دائمًا ما يحرصون على المشاركة في أي استحقاق ديمقراطي.

وانطلقت في التاسعة صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل 14 ألفا و92 لجنة فرعية.

ويحق لـ63 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي تستمر على مدار اليوم الثلاثاء وحتى التاسعة مساء غدًا الأربعاء، وسط إجراءات احترازية، وتشديدات على تطبيق التباعد الاجتماعي لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

بـ"الكمامة والمطهرات" إقبال الناخبين على التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ بالدقهلية

توافد المئات من المواطنين فى محافظةالدقهلية، منذ الصباح الباكر للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، حيث جهز القائمون على انتخابات مجلس الشيوخ اللجان كما تأكدوا من توافر الكمامات والمطهرات وأدوات تطهير للناخبين باللجان للالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا أثناء التصويت.

ووفر رجال الشرطة كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مع مساعدة المواطنين في الوصول للجان بسهولة ويسر، فيما ظهرت مظلات لوقاية المواطنين من ارتفاع درجة الحرارة .

وشهدت عدد من اللجان الانتخابية إقبالاً كبيراً في الساعات الأولى من التصويت، وتصدرت المرأة وكبار السن المشهد في عدد من اللجان الانتخابية، حيث امتدت الطوابير لعدة أمتار خارج اللجان مع الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا من خلال التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول للتصويت.

حيث انطلقت انتخابات مجلس الشيوخ 2020، صباح اليوم، وفتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، فى تمام التاسعة صباحا، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

ويبلغ عدد اللجان الانتخابية العامة بالمحافظة 24 لجنه عامة، والمراكز الإنتخابية يبلغ عددها 783 مركزا انتخابيا، ويبلغ عدد اللجان الفرعية 1031لجنة على مستوى المحافظة ، وإجمالي الناخبين الذين لهم حق التصويت 4 مليون و338 الف و495 ناخبا على بالمحافظة.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار أعمال الحملات المكبرة للتطهير والتعقيم لمقار اللجان الانتخابية استعدادا لاستقبال المواطنين للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء ، وكلف محافظ الدقهلية قطاع الطب البيطرى بالمحافظة للتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء ومديرية التربية والتعليم بالدقهلية لقيام فرق مشتركة لتنفيذ حملات مكبرة للتطهير والتعقيم لمقار اللجان الانتخابية لمواجهة فيروس كورونا حرصا على سلامه وصحة وحياة المواطنين الذين سيتوافدون على المقار للإدلاء بأصواتهم أيام الانتخاب، واشار محافظ الدقهلية ان فرق التطهير والتعقيم استمرت على مدار الايام الماضيه ومنذ فجر اليوم فى تطهير وتعقيم اللجان الانتخابية بنطاق المحافظة ، مؤكدا أن أعمال التطهير تستمر على مدار يومى الانتخاب لتغطية كافة المقار الانتخابية بالمراكز والمدن والاحياء والقرى

وأشار محافظ الدقهلية لتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، مضيفا أنه تم التأكيد على اتباع واتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتضمن الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، والإلتزام بإرتداء الكمامات للجميع، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير والتعقيم والتنظيم الكامل للدخول والخروج من لجان الاقتراع حرصا على سلامة الجميع واتمام العملية الانتخابية على أكمل وجه.

إقرأ ايضا

وزير الزراعة يُدلي بصوته في مدرسة ابن النفيس بمدينة نصر

وزير التنمية المحلية يُدلي بصوته في مدرسة الحرية القومية بمصر الجديدة