عاجل.. سقوط صاروخ كاتيوشا قرب المنطقة الخضراء ببغداد

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 08:36 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت وسائل إعلام عراقية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، بسقوط صاروخ كاتيوشا قرب إحدى بوابات المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

ونقلت شبكة "السومرية نيوز" العراقية، عن مصدر أمني قوله إن صاروخا سقط قرب احدى بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد وتحديدًا قرب فلكة المعلق.

وأضاف أن "خبير المتفجرات توجه الى مكان الحادث".

فيما أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، بأن صافرات الإنذار انطلقت من السفارة الأمريكية، فور سقوط الصاروخ.

وتشهد المنطقة الخضراء بين فترة وأخرى سقوط صواريخ في مناطق عدة بالعاصمة بغداد.

نتنياهو: يجب إبعاد متفجرات حزب الله عن مرفأ بيروت لتجنب كارثة مشابهة

قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إنه أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بضرورة إبعاد المتفجرات التي خزنها حزب الله في مرفأ بيروت، وفقا لخبر عاجل بثت هقناة العربية منذ قليل.

وتابع بنيامين نتنياهو: يجب إبعاد متفجرات حزب الله عن مرفأ بيروت لتجنب كارثة مشابهة.

وذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حذر حزب الله من افتعال أزمة مع إسرائيل للتهرب من أزمته الداخلية.

وتابع نتنياهو قوله: "رهان حزب الله على افتعال أزمة مع إسرائيل خطأ جسيم".

عند خط الانفجار.. المحتجون يطالبون بتنحي الرئيس اللبناني

يواصل اللبنانيين مساء اليوم الثلاثاء، التظاهر في العاصمة بيروت، حيث يطالب المحتجون بمحاسبة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت، وكذلك إسقاط الطبقة السياسية، ووفقا لـ"العربية"، احتشد المحتجون على مدخل مرفأ بيروت المدمر مطالبين بالمحاسبة وتنحي رئيس الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب اللبناني، وذلك للمرة الأولى.

كان المتظاهرون طالبوا أمس الاثنين بضرورة تنحي البرلمان بالكامل عقب استقالة حكومة حسان دياب، بينما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع جديد في عدد ضحايا انفجار مرفأ بيروت الرهيب، وذلك بعدما أعلنت في وقتٍ سابق إن الضحايا مرشحون للزيادة، كون الكثيرين من اللبنانين الذين كانوا في دائرة الإنفجار في عداد المفقودين.

وقالت الوزارة اللبنانية، إن عدد الضحايا وصل إلى 171 حالة وفاة، فيما يتراوح عدد المفقودين بين 30 و40 مفقودًا، وذلك في حصيلة كارثية تضاف إلى الأزمات التي تمر بها لبنان، الذي يشهد انقسامًا سياسيًا حادًا.

اقرأ أيضا