أمجد حداد يتنبأ حول زيادة مصابي كورنا في مصر والسبب صادم

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 08:47 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال الدكتور أمجد الحداد، مدير مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن زيادة الإصابات بفيروس كورونا الفترة الحالية، يرجع إلى الازدحام خاصة في فترة الأعياد دون اتخاذ الاجراءات الاحترازية.

وأكد حداد من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، اننا مازالنا في الموجة الأولى من كورونا، ولا توجد مؤشرات عن حدوث موجة ثانية بفيروس كورونا حتى الآن.

وشدد حداد على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة حتى إيجاد لقاح، لافتَا إلى أن فكرة وجود لقاح ضد كورونا في المستقبل، قد يعطي حماية غير كاملة تصل لـ 70%.

"تاج الدين" يوضح تطورات اكتشاف لقاح روسي لـ كورونا .. فيديو

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية ، إن اللقاح الروسي ليس دواء لعلاج فيروس كورونا ولكنه لقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا ويعطي مقاومة ويعمل علي إنتاج أجسام مناعية .

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع علي قناه الحدث اليوم ،: أننا لدينا خبرة في التطعيمات وكثير من الأمراض في مصر تم السيطرة عليها نتيجة لاستخدام التطعيمات .

وأوضح تاج الدين ، أن وجود تطعيم ضد فيروس كورونا يعمل علي تقليل نسبة الإصابات ونتابع جميع التطعيمات التي يتم عملها في العالم ومنها اللقاح الروسي .

وتابع : أن هناك عددا كبيرا من التطعيمات سيتم إنتاجة وسيكون لنا نسبة منها حتى نستخدمها في مصر وهذا عندما يثبت فاعليته .

واستكمل : أن الدول ذات الدخل المنخفض تحصل علي تطعيمات فيروس كورونا مجانا وعند توافر اى لقاح لفيروس كورونا مصر ستحصل علية فور انتاجه.

أقر ايضًا:

"ربتنا على الأخلاق الإنسانية".. رانيا يوسف تتحدث عن معلمتها

التقرير الطبي يفجر مفاجأة بشأن وفاة مصطفى حفناوي (مستند)

اقرأ أيضا