في ذكرى رحيله|نكشف عن المشهد الذي طالب نور الشريف بعرضه يوم وفاته.. فيديو

الثلاثاء 11 اغسطس 2020 | 10:24 مساءً
كتب : دينا شفيق

نور الشريف، واحدا من أهم نجوم جيله وقامة كبرى من قامات التمثيل في الوطن العربي، ترك ميراثا فنيا يصعب حصره، ولكن تبقي أُثاره وذكراه خالدة في نفوس محبيه وعشاق فنه الراقي.

في ذكري وفاه الراحل نور الشريف نزيح الستار عن مشهد تمثيلي طالب الفنان الكبير نور الشريف بعرضه يوم وفاته، وذلك خلال ذكرى رحيلة الخامسة التي تحل اليوم الثلاثاء.

وتحدث نور الشريف في أحد البرامج عن عدد من أعماله ومشاهده التي يعتز بها، وقال وقد بدت عليه آثار المرض إنه يرى أن مسلسل عمر بن عبد العزيز هو أهم عمل قدمه على الإطلاق على مدار تاريخه الفني.

وتحدث نور الشريف عن المشهد الأخير من المسلسل بتأثر شديد حتى كاد يبكى، قائلا: "والله لما بشوف مشهد الوفاة عندما يذاع بابقى مندهش، مين ده، مهما كنت دارس، مهما كنت موهوب وعندي خبرة، أرى أن مشهد النهاية في مسلسل عمر بن عبد العزيز فيه لحظة تنوير رباني، في اللحظة التي يرى فيها عمر بن عبد العزيز جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة اللي سبقوه وهو فرحان أنه هيروح لهم".

وتابع: "في المشهد أنا فاتح عيني والدموع نازلة، وفى فن التمثيل لما تكون الدموع عصية الفنان يضغط على عينه شوية علشان الدموع تنزل، لكن في المشهد ده أنا عيني مفتوحة والدموع تنساب مش عارف إزاي، بجد لحظة تنوير رباني".

وتأثر صوت الفنان الكبير نور الشريف وهو يتحدث عن هذا المشهد قائلاً: "الأعمار بيد الله وأتمنى يوم ما أموت يذيعوا المشهد ده".

كريم الحسيني ونور الشريف

لحظة ندمه علي معاملته القاسية لوالدته

قال الفنان نور الشريف في حوار تليفزيوني: "إن علاقته بوالدته الراحلة ظلت متوترة لأعوام طويلة وذلك بسبب زواجها بعد وفاة والده، وأنه غضب منها كثيرًا بسبب ما فعلته وخاصة أنه كان يحب والده، وظل كذلك حتى التحق بمعهد السينما، ودرس علم نفس، وفي هذه اللحظة وجد نور ألف عذر لما فعلته والدته"، وإنه ندم على معاملته القاسية لأمه؛ لأن زواجها كان حقا لها، خاصة وأنها كانت صغيرة السن.

كريم الحسيني ونور الشريف

عقدة نور الشريف من الزواج

فقدان نور الشريف لأبيه جعله في البداية يخشى كثيرًا من فكرة الزواج اعتقادًا منه باحتمال تكرار ما حدث، وأن يتوفى في مثل عمر والده، وعندما تزوج نور خاف كثيرًا من فكرة أن يرحل بعد إنجابه فيترك أبناءه بلا أب، وظل الخوف يطارد نور الشريف سنوات من عمره، لكن ثقافته وإقباله على القراءة والمعرفة، صنعت بداخله جدارًا من الثقة جعله لا يقع فريسة لهذا الهاجس

أقر ايضًا:

"ربتنا على الأخلاق الإنسانية".. رانيا يوسف تتحدث عن معلمتها

التقرير الطبي يفجر مفاجأة بشأن وفاة مصطفى حفناوي (مستند)