احذر.. الفيسبوك يصدر قرار جديد ضد المُستخدمين بسبب كورونا

الخميس 13 اغسطس 2020 | 11:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

تتخذ شركة الفيسبوك إجراء جديد لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المُستجد، حيث أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن خطوة هامة بشأن تفعيل ميزة جديدة على منصة النشر فيسبوك فيما يتعلق بفيروس كورونا والمعلومات المنشورة عنه، حيث أكدت على أنها ستقوم باخبار المستخدم قبل نشره أي منشور متعلق بكورونا.

وكشف تقرير Business Insider أن فيسبوك يجدد من آلية منع الأخبار القديمة والمعلومات المغلوطة، حيث بدأ فيسبوك في تفعيل طريقة جديدة تخبر المستخدم قبل مشاركة أي منشور يتعلق بمعلومات منشورة عن فيروس كورونا وذلك لمنع نشر أي معلومات مغلوطة وغير موثقة عن الفيروس مما يمكن أن يسبب أزمة.

وكان فيسبوك قبل شهرين قد أطلق تحديثاً يحذر المستخدمين عند مشاركة أي منشور يتعدى تاريخه 3 شهور وذلك خشية أن يكون ذا معلومات قديمة غير مرتبطة بالوضع الحالي.

وكان فيسبوك قد أعلن بشكل رسمي عن حذف 7 مليون منشور على المنصات المملوكة لفيسبوك وذلك لنشرها معلومات مكذوبة حول فيروس كورونا، وكشف عبر المدونة الرسمية له إنه أزال 7 ملايين منشور في الربع الثاني من عام 2020 لاحتوائها معلومات خطأ عن الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19)، ومن ذلك المحتوى الذي يروج لإجراءات وقائية مزيّفة وعلاجات مبالغ فيها.

وأصدر فيسبوك البيانات كجزء من تقريره السادس لتطبيق معايير المجتمع، الذي أطلقه أول مرة في عام 2018، إلى جانب قواعد لياقة أكثر صرامة ردًا على رد الفعل العنيف على نهجها المتراخي في مراقبة المحتوى على منصاتها.

لن تصدق.. أسرار ومفاجآت جديدة عن عقار كورونا الروسي

المصل واللقاح تكشف مفاجأة بشأن العلاج الروسي الخاص بكورونا.. فيديو

اقرأ أيضا