الرئيس الأندونيسي يعلن أخبار سارة بشأن لقاح فيروس كورونا

الخميس 13 اغسطس 2020 | 02:20 مساءً
كتب : سارة محمود

أعرب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، منذ قليل، عن الأمل في ظهور لقاح ضد الفيروس التاجي على نطاق واسع في البلاد بحلول منتصف العام المقبل.

ونقلت صحيفة "جاكرتا بوست" عن الرئيس الإندونيسي قوله: "نعمل على لقاح خاص بنا منذ ثلاثة أشهر"، معربا عن الأمل في "أن يكون العقار جاهزا في أقرب وقت ممكن، وربما يكون ذلك بحلول منتصف عام 2021".

وتلقى حوالي 20 متطوعا في الأيام الأخيرة التطعيمات الأولى، وسيشارك في هذه المرحلة من الاختبارات حوالي 1600 متطوع.

اللافت أن حاكم مقاطعة جاوة الغربية، رضوان كامل، كان من أوائل المتقدمين بطلب للاشتراك في التجارب السريرية، التي ستستمر وفقا لأكثر التوقعات تفاؤلا، حتى يناير من العام المقبل، وتعمل على تطوير هذا اللقاح، شركة الأدوية الحكومية الإندونيسية "بيو فيرما" وشركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية، ولذلك فمن المتوقع أن تتمكن إندونيسيا من إنتاج حوالي 250 مليون جرعة من هذا الدواء سنويا.

وكانت قد أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020، عن تسجيل ليبيا ارتفاع جديد في إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، متابعًا : "سجلت ليبيا ارتفاعا جديدا في إصابات كورونا حلال 24 ساعة".

وأضافت الصحة العالمية، خلال الصفحة الرسمية على الموقع الرسمي "تويتر"، أن ليبيا قد سجلت 309 إصابات جديدة بالفيروس، ليصبح إجمالي الإصابات 6611 إصابة إلى جانب شفاء 38 مريضا".

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه يستطيع رؤية "براعم خضراء" في المعركة ضد فيروس كورونا حتى مع وصول عدد الحالات العالمية إلى 20 مليونًا في غضون أيام، مؤكدًا على أنه يتوقع أيضًا أن يصل عدد الوفيات العالمي إلى حوالي 750 ألفًا هذا الأسبوع، لكنه قال إن العديد من الدول تقدم أسبابًا للتفاؤل في استجابتها للوباء.

وقال في إفادة صحفية اليوم الإثنين: 'أعلم أن الكثيرين منكم حزينون وأن هذه لحظة صعبة على العالم..لكنني أريد أن أكون واضحا، هناك براعم أمل خضراء وبغض النظر عن الوضع في بلد أو مدينة أو بلدة، فالآوان لم يفت لتغيير تفشي الفيروس".

الصين تُعلن عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتقل من الدجاج

الصحة تُصدر بيان هام بشأن أعداد المصابين بكورونا عالميًا

اقرأ أيضا