موعد ومكان جنازة الفنان الكبير سمير الإسكندراني

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 10:40 صباحاً
كتب : آية محمود

رحل عن عالمنا أمس الفنان الكبير سمير الإسكندراني بعد مسيرة فنية حافلة عن عمر يناهز الـ82 عاما.

ومن المقرر أن تقام صلاة جنازة سمير الإسكندراني، اليوم الجمعة الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد صلاة الجمعة في مسجد السيدة نفيسة، والعزاء بالمقابر.

سمير الإسكندراني

ولـ سمير الإسكندراني عدد من الأغاني الشهيرة ومنها مشاركته فى أوبريت "تسلم الإيادى" عقب ثورة يونيو 2013، وقد شارك فيه عدد من المطربين منهم إيهاب توفيق، غادة رجب، ومصطفى كامل، ونادية مصطفى، حكيم، وغيرهم.

وفي لقاء متلفز ببرنامج "يوم جديد"، المُذاع عبر فضائية "الغد"، في يناير من العام الماضي 2019، قال الفنان سمير الإسكندراني، إن أحد الجنود الإسرائيليين حاول تجنيده أثناء فترة دراسته في إيطاليا.

وأضاف سمير الإسكندراني، أن من حاول تجنيده حاول أن يعلمه طريقة الكتابة بالحبر السري، كما طُلب منه السفر إلى مصر والتطوع بالجيش المصري وإرسال المعلومات إليهم بالحبر، مشيرًا إلى أنه ق عاد بالفعل إلى مصر واتصل برئاسة الجمهورية وطلب التحدث للرئيس جمال عبد الناصر ليبلغه بالأمر ولكنه لم يستطع الوصول إليه بسهولة.

وتابع «الإسكندراني» أنه قد قابل مدير المخابرات العامة، الذي كان صديقًا لوالده في ذلك الحين، والذي ومن خلاله استطاع مقابلة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

أقرا ايضًا:

على البحر.. زوجة يوسف الشريف تخطف الأضواء بجمالها (صور)

القصة الكاملة لمشاركة ثعلب المخابرات سمير الإسكندراني في القبض على جواسيس إسرائيل