الجيش الليبي: تركيا أدخلت دفعات جديدة من المرتزقة بينهم دواعش

الجمعة 14 اغسطس 2020 | 04:25 مساءً
كتب : مدحت بدران

حذر اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الليبي، من أن تركيا أدخلت نحو 3 آلاف مرتزق سوري إلى ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية، على دفعتين، بينهم قادة من تنظيم داعش الإرهابى المطلوبين دوليًا.

وفي تصريحات صحفية نقلتها بوابة "العين الإخبارية"، قال المحجوب إن تركيا نقلت هؤلاء المرتزقة عبر إحدى القرى إلى "غازى عنتاب"، ثم إلى معسكر كان مخصصا لتنظيم داعش الإرهابى، ومنها نقلتهم على دفعات إلى ليبيا.

وكشف المسؤول العسكرى الليبي، عن أنه لأول مرة نقلت دفعتين بفترات متقاربة، لافتا إلى أن المعلومة وصلتهم عبر مصادر أهالى القرية، وأنه دخول هؤلاء المرتزقة كان عبر ناقلات جند وشاحنات خاصة بالجنود الأتراك، كما تقدر أعدادهم من 25 إلى 30 ناقلة جند.

وأضاف، أنه تم نقل المرتزقة فى الفترة من الساعة 2 صباحا إلى 4 عصرا بالحافلات إلى مطار إسطنبول، لافتًا إلى أنه يوجد بينهم داعشى خطير مطلوب للتحالف، إلا أنه قال أنه سيتم الإعلان عن اسمه لاحقا.

كما أشار، إلى أن تركيا لم تعد تحضر فقط العناصر الإرهابية، بل تخصصات أخرى إدارية ومصنعى مفخخات ودواعش كانوا فى العراق يسيرون الدفة فى التنظيم إداريا وماليا، ما يعنى محاولة لإعادة إنتاج دولة لداعش فى غرب ليبيا.

موضوعات ذات صلة

وفاة طبيب مصري بـ كورونا في الكويت

اقرأ أيضا