الحكومة تُعلن خبر سار لضحايا العقار المُنهار بالقصر العيني

السبت 15 اغسطس 2020 | 03:04 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة بتسكين الأسرتين المتضررتين من حادث انهيار العقار رقم 50 شارع قصر النيل فى وحدتين سكنيتين مجهزتين بالأثاث والأجهزة الكهربائية بمدينة الأسمرات على الفور .

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار رقم 50 شارع قصر النيل المنهار وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة .

وكان محافظ القاهرة، قد انتقل على الفور لموقع العقار المنهار وأشرف على عمليات الانقاذ مع تواجد كافة الاجهزة المعنية بموقع الحادث والاسعاف والحماية المدنية وقيادات المحافظة والقيادات الامنية واللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والسكرتير العام والمساعد لمحافظة القاهرة وياسر عبد العزيز رئيس حى عابدين.

والعقار المنهار مسجل طراز معمارى وصادر له قرارين تنكيس ومحضر عدم تنفيذ ويقع على مساحة ١٥٠٠ متر، ومكون من ارضى واربعة ادوار ويوجد به شركة صرافة ومعرض موبيليا مغلق بالدور الارضي ومحلات ملابس ومكاتب إدارية وتجارية ، وتم فصل كافة المرافق عنه فور وقوع الإنهيار .

وأسفرت عمليات الإنقاذ بموقع عقار قصر النيل المنهار، حتى الآن عن انقاذ ١٤ شخص وإسعاف إثنين بموقع الإنهيار وتم نقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر لتلقى العلاج اللازم .

وكانت قد أعلنت قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة، منذ قليل، عن تمكنها من إنقاذ 14 شخصا وإسعاف اثنين ونقل شخصين لمستشفى أحمد ماهر من موقع العقار رقم 50 المنهار بشارع قصر النيل.

كما تتواصل عمليات الإنقاذ بموقع عقار قصر النيل المنهار حتى الآن، وأكدت محافظة القاهرة أن العقار المنهار رقم 50 شارع قصر النيل يقع على مساحة 1500 متر ومكون من دور أرضى و4 أدوار وتم فصل كافة المرافق عنه، ويوجد به شركة صرافة بالدور الأرضي ومصنع ومحلات ملابس ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق.

وتواصل قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة عمليات الإنقاذ لسكان العقار المنهار بشارع قصر النيل، وتتواجد كافة الأجهزة المعنية بموقع الحادث الإسعاف والحماية المدنية وقيادات محافظة والقيادات الامنية، على رأسها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة.

وتواصل قوات الحماية المدنية إنقاذ سكان العقار، كما تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار وعمل تحويلات مرورية بالشوارع.

وكانت قد أكدت محافظة القاهرة، الواء خالد عبد العال، أن العقار المنهار رقم 50 شارع قصر النيل يقع على مساحة 1500 متر ومكون من أرضى وأربعة أدوار، وتم فصل كافة المرافق عنه، و يوجد به شركة صرافة بالدور الارضي ومصنع ومحلات ملابس، ومكاتب إدارية ومعرض موبيليا مغلق.

وتواصل قوات الحماية المدنية وأجهزة محافظة القاهرة عمليات إخلاء لسكان العقار المنهار بشارع قصر النيل، وتتواجد كآفة الأجهزة المعنية بموقع الحادث الإسعاف والحماية المدنية وقيادات محافظة والقيادات الامنية، على رأسها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أشرف الجندى مدير أمن القاهرة.

وكان قد تداول بعض الأنباء على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، منذ قليل، والتي تؤكد على انهيار عقار رقم 50 فى شارع قصر النيل، حيث أنتقل محافظ القاهرة لموقع الإنهيار؛ لكشف حقيقة الأمر.

وتواصل قوات الحماية المدنية إنقاذ سكان العقار، كما تم فرض كردون أمنى بمحيط العقار وعمل تحويلات مرورية بالاشرع.

كما تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أعمال تطوير شارع ترعة الإسماعيلية بحى الزاوية الحمراء، كما تم الوقوف على آخر مستجدات أعمال تطوير الشارع، ضمن أعمال التطوير التى تتم بشوارع القاهرة لاستيعاب الحركة المرورية واستغلال المساحات فى خدمة الجمهور.

ووجه محافظ القاهرة، بسرعة إتمام الأعمال نظرا لطبيعة الشارع الذى يعد محورا مروريا هاما لأهالى الزاوية الحمراء مشيرا إلى أن الأعمال تشمل أعمال رصف وإنارة وتشجير وتتم بالتنسيق بين مديرية الطرق بمحافظة القاهرة وحى الزاوية الحمراء.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتور حسام فوزى نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، ومدير مديرية الطرق، ورئيس حى الزاوية الحمراء.

وفى سياق آخر كانت تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الأعمال الجارية لتطوير كوبرى المانسترلى بنطاق حى مصر القديمة، وذلك فى إطار خطة إعادة احياء التراث الحضارى للعاصمة، رافقها المهندس محمد ابو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضارى.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أن أعمال تطوير كوبرى المانسترلى بكورنيش النيل فى مرحلتها الأخيرة بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية بمسار المومياوات الملكية، مشيرة إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الأهلى المصرى ومحافظة القاهرة على ان يقوم البنك بأعمال رفع كفاءة وتطوير وإضاءة كوبرى المانسترلى وفقا للأصول الفنية وبالتنسيق مع الجهاز القومى للتنسيق الحضارى وتحت اشراف الجهاز من خلال الحى المختص "حى مصر القديمة".

وأضافت، أن ذلك يأتى تماشيا مع التوجيهات العامة للدولة وسياساتها بالاهتمام بالعناصر ذات القيمة التاريخية المتميزة التي سوف يكون لها عائد فى تطوير السياحة الداخلية والترفيهية وتفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدنى.

محافظ القاهرة: لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة لعقار قصر النيل

إنقاذ 18 شخصًا في حادث انهيار عقار بشارع قصر النيل

اقرأ أيضا