المحجوب: تركيا نقلت الداعشى قاتل الشهيد الكساسبة إلى طرابلس

السبت 15 اغسطس 2020 | 03:56 مساءً
كتب : مدحت بدران

كشف اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى بالجيش الليبى، عن معلومات تؤكد وصول القيادى الداعشى المتورط فى قتل الطيار الأردنى معاذ الكساسبة إلى الأراضى الليبية قادما من تركيا.

وبحسب التصريحات التى نقلتها بوابة "العين الإخبارية"، قال المحجوب إن فيصل بلو، القيادى بتنظيم داعش والذى كان يوصف بأمير الجماعة فى منطقة تل أبيض السورية، جاء إلى العاصمة الليبية طرابلس ضمن الجماعات المتطرفة التى أرسلتها تركيا إلى ليبيا لمساندة ميليشيات حكومة الوفاق الغير دستورية.

وأوضح المحجوب أن الاستخبارات التركية اجتمعت مع قيادات من التنظيم، كان "بلو" على رأسهم فى مارس الماضى، مضيفًا أن القيادى الإرهابى "بلو" كان من ضمن 4 أشخاص هم من أعدموا الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة حرقًا أمام أعين العالم.

وأشار قائد التوجيه المعنوى بالجيش الليبى، إلى أن وكالة "أعماق" التى تنقل أخبار التنظيم الإرهابى أجرت مقابلات صحفية مع بلو فى وقت سابق، ووثقت مشاركته فى العديد من العمليات الإرهابية فى سوريا لحساب تركيا.

وبحسب التقارير الدولية والحقوقية، فقد أرسلت تركيا نحو 20 ألف مرتزق سورى و10 آلاف متطرف من جنسيات أجنبية إلى طرابلس، وهى الخطوة التى أثارت موجة غضب شعبى عربيا ودوليا.

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تتدخل

اقرأ أيضا