الاحتلال الإسرائيلي يغلق منطقة صيد السمك في غزة

الاحد 16 اغسطس 2020 | 12:25 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأحد، إغلاق المنطقة البحرية لغزة، يما يمنع صيادى السمك من العمل فى البحر، بعد إطلاق صواريخ وبالونات حارقة من القطاع الفلسطينى باتجاه الأراضى المحتلة التى تسيطر عليها إسرائيل.

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، قالت وحدة تنسيق أعمال الحكومة فى المناطق، المعروفة باسم "كوغات"، إن المنطقة البحرية أغلقت "فورا وحتى إشعار آخر، ردًا على إطلاق بالونات حارقة وإطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضى الإسرائيلية".

وتفرض اسرائيل حصارًا بريًا وبحريًا وجويًا على القطاع الفلسطينى الذى يبلغ عدد سكانه مليونى نسمة، وتسيطر عليه حركة حماس منذ أكثر من عقد.

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلى قلصت منذ يوم يوم الأربعاء الماضى، مساحة صيد السمك المسموح بها من 15 ميلاً بحريًا إلى 8 أميال "بشكل فورى وحتى إشعار آخر" بعد إطلاق البالونات الحارقة التى يسبب بعضها اندلاع حرائق جنوب أراضى ضمن سيطرة إسرائيل.

وقالت إدارتا الحرائق والإنقاذ الاسرائيليتان إن "19 هجوماً فلسطينيًا من هذا النوع سجلت يوم السبت وحده"، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، فجر اليوم الأحد، أنه شن سلسلة من الضربات على غزة ردًا على إطلاق صواريخ من غزة.

وقالت الشرطة فى بيان، إن "صاروخا سقط فى قطاع مدينة سديروت المحاذى لقطاع غزة بالقرب من منزل ما أسفر عن سقوط جريح".

موضوعات ذات صلة

وفاة شقيق ترامب فى إحدى مستشفيات مدينة نيويورك

اقرأ أيضا