صحف فرنسا تتغنى وتحتفي بإنجاز ليون

الاحد 16 اغسطس 2020 | 12:53 مساءً
كتب : أحمد عصام

تسود حالة من النشوة في فرنسا مع التأهل المفاجئ لأولمبيك ليون إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في مشهد غير مسبوق مع وجود فريقين فرنسيين في هذه المرحلة من المسابقة، في إنجاز دفع الرئيس إيمانويل ماكرون للتعقيب عبر حسابه على "تويتر".

وفي نصف نهائي فرنسي ألماني مزدوج، باريس سان جيرمان أمام لايبزيج وليون أمام بايرن ميونخ، قال ماكرون في تغريدته مازحًا: "في بروكسل وفي الملاعب، فرنسا وألمانيا محركان في أوروبا، المستشارة (أنجيلا ميركل لن تلومني عندما أشجع باريس وليون يومي الثلاثاء والأربعاء".

ولا تزال المفاجأة التي فجرها ليون حين أقصى مانشستر سيتي بنتيجة (3-1) في ربع النهائي، الحدث الأكبر في وسائل الإعلام، حيث احتفت صحيفة ليكيب الفرنسية بهذا الفوز عبر صفحتها الرئيسية بعنوان "مدهشون".

وأبرزت الصحيفة أنه عقب النجاح في إقصاء يوفنتوس، تمكن ليون من تحقيق "إنجاز أوروبي آخر" حين ترك مانشستر سيتي خارج المسابقة، لتنعم فرنسا بفريقين في المربع الذهبي.

وحاز موسى ديمبيلي على الاهتمام الأكبر من جانب وسائل الإعلام ، كونه وقع على هدفين من الثلاثية التي منحت ليون بطاقة عبوره لنصف النهائي، وذلك بعدما نزل أرض الملعب في الدقيقة 75 ليتحول في ربع ساعة تقريبا، إلى نجم المباراة.

بدورها، تحدثت لو باريزيان عن "إنجاز عظيم" حققه أولمبيك ليون، ليسمح بالإبقاء على تطلعات فريقين فرنسيين في المنافسة على اللقب الأعلى مكانة بالقارة العجوز على مستوى الفرق.

ومع ذلك، اعتبرت لوباريزيان أن المرشح الأقرب لرفع الكأس ذات الأذنين هذا الموسم، هو بايرن ميونخ، لكنها أبرزت أن نادي العاصمة الفرنسية يعد منافسا قويا أيضا.

من جانبها، وصفت إذاعة فرانس إنفو ما حققه ليون بأنه إنجاز "تاريخي لكرة القدم الفرنسية"، مبرزة أن وجود فريقين محليين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يخدم صورة الدوري الفرنسي الذي واجه انتقادات كونه لم يُستأنف عقب فترة العزل بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث أعلن باريس سان جيرمان بطلا بحكم صدارته لحظة التوقف، دون استكمال الجولات.

الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره ضد أسوان.. والزمالك يحاول استغلال نادي مصر استعدادًا للقمة

شوبير ينتقد إكرامي ويكشف أزمة رمضان صبحي داخل غرفة خلع الملابس

اقرأ أيضا