بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة تظلمات الصف الثالث الثانوي 2020 علمي وأدبي

الاحد 16 اغسطس 2020 | 01:31 مساءً
كتب : سارة محمود

يتوافد طلاب وطالبات الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأن لمعرفة نتيجة التظلمات، خاصة وأن كانت قد أتاحت الوزارة نتائج التظلمات أمس السبت الموافق 15 أغسطس 2020.

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

ويستطيع طلاب الذين قاموا بعمل اطلاع على كراسات إجاباتهم، الحصول على نتيجة تظلمهم من نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، من خلال رقم جلوس الطالب والرقم القومي وجنسيته، من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

طريقة الاستعلام عن نتيجة تظلمات الصف الثالث الثانوي 2020

1- يقوم طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي 2020 بالضغط عغلى الرابط التالي من هنا.

2- يقوم الطلاب بتحديد الجنسية

3- ويليها يقوم الطلاب بكتابة رقم الجلوس

4- واخيرا كتابة الرقم القومي

5- وأخيرًا الضغط على تسجيل الدخول

سبب عدم حصول طلاب الثانوية العامة 2020 على درجات التظلمات

وكانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، على وجود العديد من الأشكال من نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، موضحا أن بعض الطلاب تظهر له النتيجة أمام المادة المتظلم منها " لا توجد زيادة" وهذا يعنى أن الكنترول فحص أوراق المادة التى تظلم فيها الطالب وقرر أنها لا تستحق الزيادة فى الدرجات، أو " توجد زيادة" وهى أن الطالب تم زيادة درجاته وسيتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول وإخطار مكتب التنسيق وتغيير شهادة الطالب لتتضمن الزيادة الجديدة.

وأشارت الوزارة، إلى أن هناك شكلا آخر لنتيجة التظلمات وهى عبارة عن " قيد الانتظار" وهذا يعنى أن الكنترول ما زال يفحص ورقة الطالب فى المادة التى تظلم منها وسيتم إعلان نتيجة المادة بعد انتهاء مرحلة المراجعة من قبل اللجنة المختصة.

تعرف على الطلاب الممنوعين من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2020

التعليم تكشف سبب عدم حصول طلاب الثانوية العامة 2020 على درجات التظلمات

اقرأ أيضا