اعتقال 11 إسرائيليًا فى تظاهرة مناهضة لنتنياهو

الاحد 16 اغسطس 2020 | 01:43 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلى، ميكى روزنفيلد، اليوم الأحد، إعتقال 11 شخصًا، فى محاولة لمنع تحرك تظاهرة مناهضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمام مقر إقامته فى القدس، خارج المنطقة المحددة لها، على حد وصفه.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ"، تشير التقديرات إلى أن نحو 10 آلاف شخص شاركوا فى التظاهرة التى خرجت فى القدس الليلة الماضية، كما خرجت تظاهرات أمام فيلا خاصة بنتنياهو فى شمال تل أبيب وعلى عدد من الطرق فى أنحاء إسرائيل.

وفى بيانها، أكدت الشرطة الإسرائيلية أنها حريصة على إتاحة الفرصة للتظاهر بشكل حر، إلا أنها لن تسمح بالخروج عن ضوابط التظاهر بأعمال مخلة بالنظام العام.

ويشارك الآلاف منذ أسابيع فى مظاهرات مناهضة لنتنياهو، احتجاجا على طريقة تعامله مع أزمة كورونا واستمراره فى منصبه رغم استمرار محاكمته فى اتهامات بالفساد تشمل الاحتيال وخيانة الثقة وتلقى رشى.

وكانت إسرائيل سارعت إلى فرض تدابير مشددة فى شهر مارس، ما أدى إلى تسجيل معدلات منخفضة نسبيًا لإصابات كورونا، إلى جانب معدلات وفاة منخفضة بصورة كبيرة، إلا أنها عادت وسارعت برفع الإغلاق، ما تسبب فى تزايد حالات الإصابة مرة أخرى منذ نهاية مايو.

وسجلت إسرائيل حتى الآن أكثر من 92 ألف إصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى 674 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد المتعافين 68 ألفًا.

موضوعات ذات صلة

الصين تسجل 19 إصابة جديدة بكورونا

اقرأ أيضا