الثالث على الجمهورية في الثانوية الأزهرية بالغربية: هدفي نشر وسطية الإسلام

الاحد 16 اغسطس 2020 | 06:55 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

عبرت أسرة الطالب علي علي الدوالي ابن قرية محلة حسن، بمركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عن سعادتها عقب علمهم نبأ حصوله على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية والأول على المحافظة شعبة أدبى فى الثانوية الأزهرية.

وقال والد الطالب على الدوالى لـ " بلدنا اليوم "، أنه تلقى خبر حصول نجله على المركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية من صديق له بسعادة شديدة رغم صدمته في البداية لكونه كان يطمح فى المركز الأول لتاريخ تفوقه فى جميع المراحل التعليمية والمشهود له من جميع معلميه وأصدقائه.

وأضاف، أن نجله ختم القرآن في عمر ٧ سنوات ويحفظ عن ظهر قلب تفاسير البخارى ومسلم في عمر ٩ سنوات، كما أنه خطب فى صلاة الجمعة بعمر ٨ سنوات فى جميع مساجد الجمهورية، لافتا أنه حصل أيضا على المركز الثالث بعمر ١٠ سنوات في مسابقة القرآن الكريم التابعة للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وحصل على جائزة عمرة فى مسابقة مسجد القرية، بالإضافة إلى ٥٠ شهادة تقدير من معلميه ومسابقات مختلفة.

ومن جانبه أكد الطالب علي الدوالى، أن الفضل في تفوقه يرجع لأسرته الذين كانوا دائما يثقوا في قدراته العلمية ويعملوا على تنظيم وقته حيث أنه كان يذاكر مدة ١٥ ساعة يوميا، لافتا إلى أنه رفض الالتحاق بشعبة العلمي برغم مجموعة المرتفع فى الإعدادية لأن هدفه أن يلتحق بكلية دراسات إسلامية قسم شريعة للاتجاه للدعوة وأن يصبح داعية لنشر رسالة الإسلام الوسطي الصحيح.

وأوضح، أن أبرز المراجع التي ساهمت فى تفوقه صحيحى البخارى ومسلم، تفسير السعدي، ابن عقيل في النحو، السيرة النبوية، لافتا إلى أن مثله الأعلى الشيخ متولى الشعراوى، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

موضوعات ذات صلة

بالخطوات.. تعرف على كيفية تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2020

الأولى على الجمهورية بالثانوية الأزهرية بالمنوفية: وضعت هدف وتعبت من أجله ووفقني الله