الصحة تُعلن عن تفاصيل هامة بشأن العلاج الخاص بمصابي كورونا

الاثنين 17 اغسطس 2020 | 12:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

لا تزال وزارة الصحة تعمل على محاولة توفير الاحتياجات الكاملة والخاصة بمصابي كورونا بجميع المحافظات المختلفة، وفي هذا الشأن قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، استمرار صرف العلاج للمخالطين لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وحالات العزل المنزلي.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة مستجدات الموقف الطبي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، واللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال الاجتماع، أن الوزارة صرفت قرابة 190 ألف حقيبة أدوية ومستلزمات وقائية منها 143.480 حقيبة وقائية للمخالطين من الكبار، و46.697 حقيبة وقائية للمخالطين من الأطفال.

وكشف الدكتور محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أخر مستجدات علاج فيروس كورونا المصري.

وقال علي في تصريحات تلفزيونية، إن لقاح مصرى لعلاج كورونا نجح على الحيوانات بشكل كامل، وتم تجربته على أربعة حيوانات طبقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، ويعد الأول من نوعه في مصر.

أكد أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أن العلاج نجح على الحيوانات بشكل كامل، وتم تجهيز ملفه العلمي، والخطوة القادمة سنبدأ تجريبه على المواطنين الأصحاء.

وأوضح أنه يجري العمل على البحث عن مكان مناسب لبدء هذه التجارب مع المتطوعين وإعطاء أول جرعة وذلك للتأكد من سلامة اللقاح، وسيتم تجربته بعد ذلك على عدد كبير من المتطوعين يصل لثلاث آلاف متطوع.

وتابع أنه سيتم الاستمرار في التجربة التي تعد الأولى في مصر، مضيفا: "نوصي بإنشاء خط إنتاج للقاحات الفيروسية البشرية، لازم نتخطى فترة اننا نجيب من برة ونعبي".

اقرأ المزيد

الحكومة تكشف تفاصيل هامة بشأن بداية العام الدراسي الجديد

التعليم تُصدر بيان هام بشأن تظلمات الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا