"الوطنية للتدريب" تعلن إطلاق اسم الفريق العصار على الدفعة الثانية للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين

الثلاثاء 18 اغسطس 2020 | 12:04 صباحاً
كتب : علي عرفات

تحت شعار "العظماء يصنعون التاريخ ليمهدوا الطريق لشباب المستقبل"، وانطلاقاً من حرص الأكاديمية الوطنية للتدريب على تطبيق أحدث المعايير الدولية في إثراء المعرفة وتطوير المهارات، أقامت الأكاديمية يوم تفاعلي للدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة امتد إلى ١٢ ساعة متواصلة، لاختيار اسم الدفعة من خلال الانتخابات.

واختارت الأكاديمية طريقة التصفيات وتقسيم ترشيحات الأسماء إلى مجموعات، حيث تم وضع ١٥٠ اسم مقسمين إلى عدة مجموعات بين أعضاء الدفعة، وقامت كل مجموعة بعرض فلسفة اختيار الاسم، وهو ما ساهم في تطوير مهارات المناظرات وإعلاء قيم العمل المؤسسي بين المشاركين فى الدفعة، مع الإبقاء والحفاظ على أهمية العمل الجماعي.

وكان من أهم الأسماء المطروحة للانتخاب الفريق الراحل محمد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربى السابق، والشهيد أحمد المنسي، وحورس، ورائد الاقتصاد المصرى طلعت حرب، وعلي مبارك، فضلا عن شعارى "حلم وطن"، و"بداية"، وفي نهاية المداولات أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذى للاكاديمية الوطنية للتدريب عن الاسم المُنتخب للدفعة وهو "الفريق محمد العصار" تقديراً لجهوده العظيمة.

محمد العصار

أقرأ أيضا.. الأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل الدفعة الثانية من برنامج تأهيل الشباب

وفي وقت سابق، استعدت الأكاديمية الوطنية للتدريب، لاستقبال الدفعة الثانية من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي للقيادة APLP، حيث كان يهدف البرنامج إلى تجميع الشباب الأفريقي من جميع البلاد بالقارة في برنامج تدريبي واحد، يجمع الشباب الإفريقي بإختلاف إنتماءاته ومعتقداته تحت مظلة واحدة هدفها التنمية والسلام، بمقر الأكاديمية.

كما تم تخريج الدفعة الأولى من البرنامج التي ضمت 100 متدرب إفريقي من ٢٩ دولة أفريقية، وقام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتسليم شهادات التخرج والدروع لهم بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية في حفل التخرج ضمن فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السابع للشباب في العاصمة الإدارية الجديدة.

جدير بالذكر أن فكرة البرنامج انطلقت من مدينة شرم الشيخ بمصر كإحدى توصيات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم نوفمبر2018 ، وتزامنًا مع رئاسة مصر للأتحاد الإفريقي لعام2019، حيث أن مصر جزءًا لا يتجزأ من قارة إفريقيا ويربط بينهم أواصر الأخوة.

أقرأ أيضا.. الأكاديمية الوطنية للتدريب تعقد حفل تخرج الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي

اقرأ أيضا