"اقتراحات النواب" توافق علي إنشاء مدرسة للمكفوفين بسمالوط

الاربعاء 19 اغسطس 2020 | 03:18 مساءً
كتب : محمد على عبد المنعم

وافقت لجنة الإقتراحات والشكاوى بمجلس النواب ،اليوم الأربعاء ، برئاسه النائب همام العادلي رئيس لجنه الاقتراحات ، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب ، عضو مجلس النواب عن دائره مركز سمالوط ، شمال محافظه المنيا ، بشأن إنشاء مدرسة للمكفوفين بمركز سمالوط .

وقال البرلماني ، أن مركز سمالوط بلغ التعداد السكاني له يتعدى المليون ومائه نسمه تقريبا ، مع العلم انه لايوجد مدارس قريبة للمكفوفين ، حيث أن أقرب مدرسة تزيد المسافة عن 80 كيلو ذهابا وإيابا مما يصعب علي أولياء الأمور الحاقهم بتلك المدارس مما يؤدي إلي ضياع فرصه التعليم ويصبحوا عالة علي المجتمع .

وأضاف البرلماني ، أن هذه المدرسة قد تخدم مراكز شمال المنيا مثل سمالوط ومطاي وبنى مزار ومغاغة والعدوة ، كما يمكن تخصيص لها قطعة أرض في جنوب مركز سمالوط ، بعد معاينة المكان وإعطائه صلاحية .

وأشار " أبو طالب " ، أن لجنة الإقتراحات وافقت علي الاقتراح بعد تخصيص الأرض المناسبة للمدرسة ، وذلك بحضور اللواء أحمد جبريل سكرتير عام مساعد المنيا والدكتور صفوت الجارح مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا والمهندس محمد الشبراوي مسئول هيئة الأبنية التعليمية ، وبعض مسئولي وزارة التخطيط والمالية ، ولفيف من أعضاء مجلس النواب .

إقرأ أيضاً..

بيطري المنوفية: ضبط مخزن مواد غذائية بمنوف والتحفظ على 314 كجم لحوم فاسدة

اقرأ أيضا