فيروس كورونا يضرب صفوف ليفربول مجددا

الاربعاء 19 اغسطس 2020 | 05:56 مساءً
كتب : روماني شحاته

آثار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حالة من الذعر داخل معسكر فريق ليفربول الإنجليزي، بعد ظهور حالة إيجابية ثانية بين لاعبي بطل إنجلترا.

وكان ليفربول محور الحديث في الصحف العالمية على مدار الثلاثاء، بعد تأكد إصابة أحد عناصره بفيروس كورونا المستجد، خلال معسكره الحالي في النمسا.

ويقيم ليفربول معسكرا في النمسا منذ بداية الأسبوع الجاري، استعدادا للموسم الجديد، الذي سيبدأ بمواجهة أرسنال على لقب الدرع الخيرية يوم 29 أغسطس الجاري.

وقال مصدر بالنادي في وقت سابق، إن المصاب بفيروس كورونا المستجد، هو الظهير الإنجليزي الشاب ألكسندر أرنولد.

المصدر عاد ليؤكد وجود حالة إيجابية ثانية، خاصة بالمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، الذي تم عزله في غرفة خاصة بمعسكر الفريق في النمسا خلال الساعات القليلة الماضية.

وآثارت تلك الأنباء، حالة من الخوف بين كافة عناصر الفريق الإنجليزي، الذي يستعد على قدم وساق لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2020-2021.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني للفريق بقيادة الألماني يورجن كلوب، سيقوم بفرض تعليمات صارمة على لاعبيه خلال الأيام القليلة المقبلة، للحفاظ على سلامة الجميع قبل انطلاق الموسم المقبل.

وفي سياق متصل...

تلقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ضربات متتالية خلال فترة التحضير للموسم الجديد 2020-2021، عبر تصاعد عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "التيليجراف" البريطانية، فإن حالات المصابين بالفيروس وصلت إلى 14 حالة بين صفوف 12 ناديا فقط من البريمييرليج.

ولم يخضع لاعبو مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وولفرهامبتون لاختبارت طبية، لمعرفة ما إذا كان هناك إصابات داخل تلك الفرق، نظرا لانتهائها مؤخرا من مشاركاتها في البطولات الأوروبية.

وعاد إلى التدريبات حتى الآن ليفربول وتوتنهام وإيفرتون وساوثهامبتون ووست هام وكريستال بالاس وليستر سيتي ونيوكاسل وشيفيلد يونايتد وبرايتون، والصاعد حديثا ليدز يونايتد.

ومن المقرر بدء وست بروميتش ألبيون الصاعد حديثا، وبيرنلي فترة الإعداد للموسم الجديد، يوم الخميس، بينما لم يكشف أستون فيلا حتى الآن عن موعد عودته للتدريبات.

ولم يعد أرسنال وفولهام حتى الآن للتدريبات، وذلك بعد امتداد موسم كلا الفريقين لفترة أطول، نظرا لوصول المدفعجية إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما لعب فولهام نهائي الملحق المؤهل للبريمييرليج.

رغم ذلك، لم تظهر أي تأكيدات رسمية بشأن عدد الحالات المصابة، لكنه من المتوقع أن تنشر رابطة البريمييرليج لاحقا نتائج الاختبارات بانتظام مع بداية الموسم في 12 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وهناك أسباب ظاهرية لارتفاع عدد الإصابات، إذ ظهر الكثير من اللاعبين ينتهكون قواعد التباعد الاجتماعي أثناء قضائهم العطلة الصيفية، التي جمعت لاعبين مع منافسيهم في الفرق الأخرى.

والتقطت الكاميرات صورا تجمع ديلي آلي نجم توتنهام بصانع ألعاب ليستر سيتي جيمس ماديسون، في جزيرة إيبيزا، جنبا إلى جنب مع جاك جريليش قائد فريق أستون فيلا.

كما قضى ديكلان رايس لاعب وسط وست هام، عطلته رفقة ماسون مونت نجم تشيلسي، في جزيرة ميكونوس اليونانية، بينما تواجد داني درينكووتر من تشيلسي، مع بين تشيلويل، مدافع ليستر.

إقرأ أيضًا...

رسميًا.. الكاف يعلن مواعيد تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم

اتحاد الكرة تعلن مواعيد 3 جولات بطولة الدوري

اقرأ أيضا