حديقة الحيوان تستقبل زوارها بداية من يوم الإثنين المقبل

الخميس 20 اغسطس 2020 | 06:21 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن حديقة الحيوان ستفتح أبوابها أمام الجمهور بداية من يوم الاثنين المقبل، بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية من القائمين على الحديقة والجمهور، لمنع انتشار فيروس كورونا، وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعادة فتح الحدائق مرة أخرى أمام الجمهور، بسعة 50% من التذاكر.

التنمية المحلية: استمرار أعمال مراجعة المعديات الواقعة على المجاري المائية

في إطار توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستمرار المتابعة الميدانية والمرور على المعديات النهرية بنطاق المحافظات ومراجعة التراخيص الصادرة لها والتأكد من توافر وسائل الأمان بها.

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار كافة أعمال مراجعة جميع المعديات الواقعة على المجارى المائية بنطاق المحافظة والتأكد من صلاحيتها وسريان تراخيصها وتوافر كافة مقومات الأمن والسلامة بها والإلتزام بالحمولة والتعريفة المقررة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، مع إيقاف ومصادرة الغير صالح منها والغير مرخصة والمنتهية تراخيصها والتأكد من تواجد صاحب المعدية والمسئول عن تشغيلها بصفة مستمرة حرصاً على أمن وسلامة المواطنين .

وتنفيذاً لتلك التوجيهات نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد، بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية حملة لمتابعة المعديات النهرية بنطاق المركز، للتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحة البحرية، وتوافر وسائل الإنقاذ والإطفاء داخل المعديات النهرية، وسريان رخصة الملاحة.

واُستهدفت المعديات الموجودة بنهر النيل فرع رشيد، التي تربط ضفتي النهر بين محافظتي البحيرة وكفر الشيخ ، كما تم المرور علي معدايات المراسي، وتم التفتيش عليهم

وفى سياق متصل قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالمرور على كافة المعديات الواقعة بنطاق البريجات وكوم شريك وذلك للتأكد من سلامتها وصلاحيتها و مراجعة كافة التراخيص الصادرة للمعديات وإلتزامها بالشروط، وتوافر عناصر الأمان والسلامه والتأكد من تطبيق اشتراطات الملاحه مع توافر وسائل الإنقاذ اللازمة.

إقرأ أيضا..

الأزهر يكشف حكم ترك أصحاب الأمراض المزمنة لصلاة الجمعة في المسجد

غدا.. مصر للطيران تشهد تيسير 42 رحلة جوية

اقرأ أيضا