النيابة تُصدر قرارها بشأن حريق شقة بدار السلام

الخميس 20 اغسطس 2020 | 06:43 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

انتقل فريق من نيابة دارالسلام، إلى موقع الحريق الذي التهم شقة سكنية وأسفر عن مصرع 5 أشخاص من أسرة كاملة، وأمرت النيابة رجال المباحث بالتحريات وإعداد تقرير مفصل عن الواقعة لتحديد أسبابها، و صرحت النيابة بدفن عامل وزوجته و3 من اطفاله لقوا مصرعهم فى حريق نشب داخل الشقة بمنطقة عزبة خير الله، حيث انتهت النيابة من مناظرة جثامين الضحايا وتبين وفاتهم نتيجة الاختناق، وأصدرت النيابة قرارًا بانتداب فريق من المعمل الجنائي لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق لفحصها لمعرفة أسباب إندلاعه وكذلك بدايته وهل هناك شبهة جنائية وراءه أم لا.

وقال شهود العيان في التحقيقات: "إحنا كنا معتقدين أن الشقة فاضية والأسرة كلها برة، بس اكتشفنا جثثهم بعد انتهاء قوات الحماية المدنية من إخماد الحريق، ساعتها الناس كلها في الشارع شعرت بالحزن من هذه الصدمة".

وشهدت الساعات القليلة الماضية واقعة تهيب لها النفوس، حيث لقى 5 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم أثر نشوب حريق بشقتهم بدار السلام، وهي أسرة "رمضان محمد قطب" عامل، وتبين وفاة جميع أفرادها في حريق مروع لم يترك سوى محتويات المنزل التي أصبحت "ركام" في دار السلام.

المعاينة الأولية لفريق المباحث، كشف أن النيران حاصرت أفراد الأسرة خلال النوم إثر نشوب حريق جراء ماس كهربائي، ولاحظت حدوث انفجار في لوحة الكهرباء وامتدت النيران إلى محتويات المنزل.

ترك الحادث المآساوي حالة حزن شديدة بين أقارب المتوفين وجيرانهم الذين شاركوا قوات الحماية المدنية في عمليات الإطفاء حتى تم نقل جثامين المتوفين إلى المستشفى في مشهد مأساوي حزين، لتوقيع الكشف الطبي عليهم لبيان أسباب الوفاة.

قررت النيابة العامة انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث لبيان أسباب حدوثه وموافاة النيابة بنتائج تلك التقارير، وكلفت المباحث بإعداد تحريات ها في الحادث وباستدعاء شهود العيان، وقالت غرفة عمليات نجدة القاهرة، إن الحريق اشتعل بسبب ماس كهربائي، وانتقل رجال الحماية المدنية بالقاهرة، وتمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، وتم نقل المتوفين للمستشفى.

وأشارت إلى تلقيها بلاغا بنشوب حريق في عقار بدار السلام، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الأمتداد لباقي المجاورات، وتم عملية إخماد الحريق.

لقى 5 أشخاص مصرعهم من أسرة واحدة، إثر نشوب حريق داخل شقة سكنية بدارالسلام، وقد التهمت النيران، محتويات الشقة، بسبب ماس كهربى، و تمت السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان، ونقل المتوفين للمستشفى.

عندما تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة، تلقت بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى أحد العقارات فى دار السلام ، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى، وتمت محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، وإخماد الحريق.

وبالفحص والمعاينة تبين أن المنزل مكون من ٣ طوابق على مساحة ٦٠ مترا، وأن ماسا كهربائيا بغرفة نوم بالطابق الأول أدى إلى حريق امتد للدور الأخير تسبب فى وفاة أسرة مكونة من ٥ أشخاص بالاختناق، وبعد فحص جثث المتوفين تبين أنهم أب وزوجته وأولاده الثلاثة، وهم رمضان محمد قطب شعبان، ٣٣ سنة، فرد أمن بشركة خاصة، وزوجته هدى شعبان محمد، ٢٨ سنة، وأبناؤهما حبيبة، ١٠ سنوات، ومالك، ٨ سنوات، وروان، ٤ سنوات.

تم تحرير محضر ونقل الجثث الخمس إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة التى تولت التحقيق.

إقرأ أيضا..

النيابة تُصدر قرار هام بشأن حريق مصنع ثلاجات فى العاشر من رمضان

الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل العثور على جثة رضيع داخل مقلب قمامة بقنا