أول تعليق من عبد الله رشدي بعد تشكيك خالد منتصر في رواية الهجرة النبوية

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 12:24 صباحاً
كتب : خالد رزق

علق الداعية الإسلامي الدكتور عبد الله رشدي على منشور للدكتور خالد منتصر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يشككك فيه في الهجرة النبوية.

وكتب عبد الله رشدي عبر صفحته الرسمية علي "فيس بوك": "بذكاء شديد.. يريد الدكتور منتصر أن ينطلق من البيض والحمام ليغمز الثوابت الدينية.. ليشعرك بأنك في كذبة كبرى اسمها الإسلام! عبَّرَ عن هذه الأفكار المغلوطة بأنها "حقائق صادمة" كعادة كل علماني يريد تغيير شيء من الدين فإنه يصف المتدينين بالتخلف والجهل الفكري بصورة عنصرية فجة، ثم يحتكر التفكير والإبداع والقدرة على الفهم لنفسه ولمن وافقوه على تدمير ثوابت الدين.

واختتم: "طبعاً هذه عادة مبغضي الدين يا دكتور خالد.. وطبعاً أنت لستَ منهم".

وشكك الدكتور خالد منتصر، في قصة الحمامة والعنكبوت اللذين كانا أمام غار حراء، أثناء الهجرة النبوية، تلك القصة الشهيرة التي يعرفها كل مسلم.

وقال منصور في تصريح له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هل حضرتك هتتصدم إذا عرفت إن قصة الحمامتين والعنكبوت اللي شفتهم وحفظتهم في كل الكتب والأفلام وحصص الدين، ماحصلتش، وإنك كنت كل السنين دي عايش في وهم؟!!".

وتابع منتصر: "مافيش حمامتين أصلًا لا باضوا ولاماباضوش، ومافيش عنكبوت على باب الغار!!!".

وأردف منتصر: "هل حضرتك من كتر الصدمة وعدم التصديق هتكفّر اللي بيقول كده ؟!، براحتك، بس فيه كتير من الأكاذيب المريحة حضرتك مصدقها لأنها مريحة لخيالك ولأنهم حشوا مخك بيها من وانت صغير".

اقرأ أيضا