غضب في السودان بعد تحرش جماعي بـ عائشة الجبل (فيديو)

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 12:18 مساءً
كتب : آية محمود

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ، مساء الخميس، بفيديو يظهر تعرض الفنانة عائشة الجبل لتحرش جماعي، من قبل عدد من الشبان أثناء حفل غنائي في البلاد.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذه الحادثة وطالب البعض بـ"تطبيق القانون بصرامة على كل مشارك في هذا الفعل"، كما عبر آخرون عن تضامنهم مع الجبل، قائلين: "كامل التضامن مع الفنانة عائشة الجبل ومع كل البنات والنساء في السودان اللواتي بتعرضن للتحرش بشكل يومي في كل الأوقات وجميع الأماكن دون استثناء".

جدير بالذكر أن عائشة الجبل التي تعتبر إحدى أشهر الفنانات كانت أثارت كثيراً من الجدل بعد أن تلقت سيارة "نيسان باترول" كهدية من أحد معجبيها.

هذا حدث للفنانة عشة الجبلية في حال لم تكونوا قد علمتم

نرجوا تطبيق القانون بصرامة على كل مشارك في هذا الفعل القبيح pic.twitter.com/7lkWRR4LfU— Mohammed Ali (@MIBALI) August 20, 2020

وكشفت النجمة داليا البحيري عن تعرضها للتحرش الجنسي عدة مرات من قبل.

وأكدت داليا البحيري خلال حوارها مع الإعلامية إنجي علي ببرنامج "أسرار النجوم" عبر إذاعة "نجوم إف إم"، أنها تتخذ رد فعل فوري تجاه المتحرش، موضحة أن هذه الوقائع حدثت في أماكن متفرقة، سواء على شاطىء البحر أو في الشارع أو أحد الأماكن، قائلة: "كلها نفس الطريقة، أكون ماشية حد يعمل نفسه خبط فيا، مرة كنت على البحر وواحد معدي خبط فيا وحسيت كأنه لمسني بطريقة مش لطيفة، فورا ضربته، باخد حقي بإيدي في ساعتها، استغربت في مرة إني لما ضربت واحد وجات الضربة على قفاه، إنه حتى مببصش وراه وفضل مكمل لأنه عارف اللي عمله".

كما شجعت داليا البحيري الفتيات على عدم السكوت على مثل هذه الوقائع، وألا تخشى نظرة المجتمع، مؤكدة أن المتحرش يكون شخض شديد الجبن، ولا يقدر على المواجهة.

وقالت داليا البحيري: "لازم أي حد يتعرض لللأمر ده إنه يتكلم، والخوف مش بس على البنات، لأ كمان على الولاد، وخاصة الصغيرين، وفيه رجالة كمان بيتم التحرش بيهم، لذلك لازم يكون في اتجاه عام لمواجهة هذه الظاهرة".

أقرا ايضًا:

شاهد| داليا البحيري تتعرض للتحرش.. ما القصة؟

أصالة نصري تكشف حقيقة خطوبتها (فيديو)