غدا.. محافظ القاهرة يشهد تشغيل 20 أتوبيس نقل عام بـ الغاز الطبيعي

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 07:26 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يشهد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، غدا السبت، تشغيل 20 أتوبيس نقل عام بـ الغاز الطبيعي، فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، الحفل الذى تنظمه المحافظة، أمام الديوان العام.

وأعلنت هيئة النقل العام بالقاهرة، عن 3 خطوط جديدة تنضم لأسطول النقل العام نهاية شهر أغسطس الجاري.

وتعمل الأتوبيسات الجديدة ب الغاز الطبيعي وتحتوي على مكيف هواء، يأتي ذلك ضمن مخطات الدولة لتحسين آداء خدمة النقل المُقدمة للمواطنين.

ويبلغ سعر التذكرة لهذه الخطوط 5 جنيهات لنصف الخط و10 جنيهات للرحلة كاملة أو أزيد من نصف الخط.

ومن المقرر أن تسير هذه الخطوط في المناطق التالية:

الخط الأول: "النزهة الجديدة -الجامعة الأمريكية" و يبدأ من "النزهة الجديد- شارع جسر السويس -الألف مسكن -شارع فريد سميكة -ميدان الحجاز -شارع النزهة -ميدان السبع عمارات -شارع عمر بن الخطاب -شارع الثورة- طريق القاهرة السويس- عزبة الهجانة- الطريق الدائرى- ظهراء مدينة نصر- كوبرى المشير- شارع التسعين -ينتهى بالجامعة الأمريكية"، ويعود في نفس المسار.

والخط الثانى: "مساكن بيتشو – كورنيش النيل – المنيل – بولاق الدكرور"، يحمل رقم 358 ويبدأ من "محطة مساكن بيتشو – شارع زهراء المعادى – طريق المعادى – نفق زهراء المعادى – شارع 306 – شارع السعودية – شارع الجزائر – ميدان العرب – شارع 77 – كوبرى شمال المعادى – شارع كورنيش النيل – شارع الروضة – شارع المنيل – شارع السراى – كوبرى الجامعة – جامعة القاهرة – شارع الدقى – شارع التحرير – شارع السودان – محطة بولاق الدكرور".

والخط الثالث: "الأميرية– المطرية – عباس العقاد – الجامعة الأمريكية".

وفي إطار أخر، أعلنت وزارة النقل، في بيان صادر عنها اليوم، أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بضرورة تعديل جداول تشغيل قطارات المترو بالخطوط الثلاثة، تزامنا مع قرار مجلس الوزراء الخاص بايقاف وسائل النقل الجماعي بدءا من يوم السبت الموافق 27/6/2020 في الفترة من الساعة 24 "منتصف الليل" وحتى الساعة 4 صباحًا.

حيث تم إعداد جداول التشغيل الخاصة بمترو الأنفاق ليبدأ التشغيل اليومي من الساعة 5.15 صباحا من المحطات الابتدائية على أن يكون موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 23.15 مساءً، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 23.30مساءً، ويكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 23.35 مساءً كما سيكون مواعيد قيام أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 23.15 مساءا ومن العتبة 23.45 مساءا .

وأشار البيان إلى أن وزير النقل قد وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب ومتابعة التزام الركاب بالإلتزام بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب وبث رسائل اذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس وضرورة ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو.

بالإضافة الى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل الجماعي ومنها مترو الأنفاق وذلك حفاظا على سلامة وصحة الركاب .

إقرأ أيضًا..

"النقل" تعلن مواعيد المترو الجديدة بدءا من السبت الموافق 27/6/2020

كامل الوزير: سيكون هناك كمسري على باب المحطة ولن يُدخل أحد إلا بالتذكرة

اقرأ أيضا