ألمانيا تكافئ مواطنيها العاطلين بـ رواتب شهرية بدون عمل!

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 11:24 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشفت ألمانيا عن تجربة هي الأولى من نوعها في العالم، حيث اعتمدت على دخل أساسي ثابت لمدة 3 سنوات.

وتعتزم الحكومة الألمانية، تقديم مبلغ 1200 يورو لـ120 شخصا شهريا ولمدة 3 سنوات، هو مبلغ أعلى بقليل من خط الفقر في ألمانيا.

وأصبحت الحكومة ملزمة بدفع مبلغ من المال لكل مواطن شهريا، بغض النظر عن دخله أو وضعه الوظيفي، لاستبدال ما يدفع حاليا من مبالغ يتم تحديدها بحسب مستوى الدخل.

وفي سياق أخر، كشفت تقارير ألمانية، أن حزب العدالة والتنمية لم يعد يملك شعبية كبيرة بسبب السياسات القمعية والاقتصاد المتهاوي، مضيفة إلى أن حكم رجب طيب أردوغان يقترب من نهايته.

وأوضحت صحيفة بلد، أن "الخطاب العدواني الذي اتبعه أردوغان منذ وصوله للسلطة، لم يعد يجد أي صدى لدى الناخبين".

وتابعت: "الأتراك لا يرون سوى الوضع الاقتصادي الكارثي، وسياسات القمع"، مضيفة: "حزب العدالة والتنمية يدفع ثمن هذه السياسات في الوقت الراهن".

ولفتت الصحيفة إلى استطلاع أجراه معهد متروبول لقياس اتجاهات الرأي العام، وأظهر تراجعا كبيرا في شعبية الحزب الحاكم في تركيا.

وفي سياق آخر، أغلقت فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة السياحة والآثار في الأردن 13 منشأة وأنذرت 50 أخرى ، وإصدار 11 مخالفة للمنشآت لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت أوردته وكالة أنباء الأردن (بترا)، إن لجان الكشف على المنشآت السياحية وعددها 12 لجنة، كثفت جولاتها التفتيشية والرقابية خلال الفترة الماضية، حيث تم الكشف على 104 منشآت سياحية خلال الأيام الماضية ولغاية يوم امس الجمعة، وجرى اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين والذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط والمحاذير التي وضعتها وزارة السياحة والآثار.

وأشارت الوزارة إلى أن الملاحظات التي رصدتها فرق التفتيش عند الكشف على 81 مطعماً سياحياً، و23 فندقاً، تمثلت بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المعتمدة لتقديم خدمة الأرجيلة وفي اماكن تحضير الطعام في بعض المنشآت، وعدم التقيد بوجود أجهزة لقياس الحرارة، وعدم ارتداء الكمامات والقفازات، وعدم الالتزام بمعايير التعقيم والنظافة والتباعد الجسدي والاجتماعي.

وأوضحت أن فرق التفتيش ستواصل عملها خلال الأيام المقبلة وستتوجه إلى الجنوب للكشف على جميع المنشآت السياحية هناك، داعية أصحاب المنشآت السياحية إلى الالتزام التام والتقيد بالدليل الإرشادي حفاظا على سلامة منشآتهم والعاملين فيها وزبائنهم، والتعاون في نشر الوعي بأهمية الالتزام للحد من انتشار فيروس كورونا

إقرأ أيضا..

ألمانيا تكشف عن صدمة كبرى بشأن أردوغان ومصير حكمه

ألمانيا تعلن عن قرارات جديدة بداية من 15 يونيو

اقرأ أيضا