مجموعة من المثليين يُهاجمون مستشفى في بريطانيا ويهددون بتفجيرها

السبت 22 اغسطس 2020 | 03:56 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

هاجم عدد كبير من الأشخاص المثليين في بريطانيا، مستشفى هام بانجلترا نتيجة أنّ المستشفى وصفته بأنهم أشخاص أصحاب اضطرابات عقلية.

ووصف المجتمع المثلي في بريطانيا أنّ ما يحدث هو انتهاك وتجاوز في حقهم، وأنّهم سيلجؤون إلى تصعيد الأمر، حتى وصل الحال ببعضهم إلى تهديد المستشفى بأنّهم سيقومون بتفجيرها إذا سنحت لهم الفرصة للقيام بهذا الأمر.

من دافع عن المثليين شهيد

وخلال الايام القليلة الماضية انتشر منشور تداوله عدد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى على فيسبوك، مصحوب بصورة منسوبة إلى جريدة الشروق يزعم أن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق قال إن المثليين جنسيا يحتاجون إلى العطف ومن مات مدافعا عن حقوقهم فهو شهيد، مما أثار حالة من الجدل بين أوساط بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعى، لكن الخبر نفاه الدكتور علي جمعه وأكد عن موقفه الواضح من قضية المثليين جنسيا، حيث إنه أكد عدم جواز الاعتراف بالحقوق الوهمية التي تحاول إقرارها بعض المواثيق الدولية.

ووصف "جمعة"، في حواره مع برنامج "والله أعلم" على قناة "سي بي سي"، قوانين منظمة "هيومان رايتس ووتش" الأمريكية التي تقول إن الطفولة تكون إلى سن 18 سنة ولا يحاسب الطفل في هذا العمر عن أية جريمة جنسية، بـ«الغباوة والجهل»، قائلا: "أنتم (غبهل) أي غبي وجاهل، إيه قلة الحياء وقلة الدين دي".

وقال مخاطبًا منظمة هيومان رايتس ووتش "إننا لا نعترف بالحقوق الوهمية التي تحاول إقرارها بعض المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ولن نعترف في مصر بحقوق المثليين جنسيًا".

اقرأ المزيد

تل أبيب تكشف خسائرها من ضرب غزة

السودان تُعلن بيان هام بشأن موقف مصر الجديد الخاص بسد النهضة

اقرأ أيضا