التكبالي: نرفض حكومة الوفاق.. وقادرون على التصدي للغزو التركي

السبت 22 اغسطس 2020 | 08:15 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كتبت : سناء سعفان

تحدث عضو مجلس النواب الليبي، الدكتور على التكبالي، لـ "بلدنا اليوم" عن الوضع الأن في ليبيا وحول التطورات الأخيرة، وحول حقيقة عدم الاعتراف بحكومة الوفاق شعبيا لتحديها القانون ومنطقة منزوعة السلاح وعدم مد الجيش الليبي بالسلاح وحول المبادرات التي يقومون بها من ناحية هذا الأمر.

أكد التكبالي، أن "المجتمع الدولي فرض علينا حكومة لن نقبلها ولم نصوت لها، لكن المجتمع شرع أن تكون حكومة رغم الفساد الذي نراه والظلم الذي يحيط بالشعب الليبي وعدم وجود الكهرباء ولا يكادون حتى يستطيعون أن يعيشوا تحت الحر الشديد"، مضيفا "هناك ميتة مبيتة على سرقة أموال الليبيين وجعلهم ينبطحون لكل مقتزح يأتي من دولة ما يريد أن يأخذ حصتها من هذا البلد المسكين".

وأوضح التكبالي، أن "المبادرات يقومون بها من ناحية هذا الأمر والخطة تعتمد على ذلك يتركون الأتراك يجلبون السلاح والمرتزقة، ولا يتكلمون مجرد كلام غير اقعي في الإعلام ويستمر الأتراك حتى اليوم في ترك جلب السلاح والمرتزقة".

وأضاف "بينما الجيش العربي الليبي يمنع عنه كل شيء ولا يستطيع أن يجلب شيء آخر ولا سلاح ولكن العملية تؤدي إلى محاولة قهر الجيش الليبي، ولكن تعاوننا مع بعض الدولة السعودية ومصر والإمارات مكننا من الوقوف أمام هذا القادم من أسيا والحمد لله نستطيع أن نقول إننا بإمكاننا أن نقف ضد هذا الجيش المتكون من المرتزقة".

واختتم التكبالي حديثه، قائلا: " لست غريبا عن مصر وشقيقه تزوج من إمرأة مصرية عام 1943 وأنه وأهله يحبون مصر كثيرا وأنه ينتمي إلى مصر دائما".

إقرأ أيضًا...

الصحة تعلن تفعيل مبادرة الرئيس السيسى لعلاج "مليون أفريقى" من فيروس C بالسودان

استكمالًا لتوجيهات السيسي.. مصر ترسل ثامن رحلات الجسر الجوي من المساعدات العاجلة للبنان

اقرأ أيضا