الصحة تكشف حقيقة الموجة الثانية من فيروس "كورونا"

الاحد 23 اغسطس 2020 | 06:23 مساءً
كتب : آية محمود

طمأنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال تصريحات سابقة المواطنين على الوضع فيما يخص فيروس كورونا في حال التعرض لموجة ثانية، قائلة: "اللي عدى في الموجة الأولى دون خبرات مسبقة في العالم بإدارة هذه الجائحة يخلي مفيش تخوف في حال حدوث موجة ثانية لكورونا حال حدوثها لأنه مش هيكون في صعوبة زي صعوبة الموجة الأولى".

والجدير بالذكر، أنه لاتزال هناك مخاوف من مواجهة موجة ثانية قائمة صاحبها أحاديث روجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور أعراض جديدة تهاجم الجهاز الهضمي للمصابين بالفيروس.

وتطرق الحديث عن بدء موجة ثانية وظهور أعراض جديدة أشد شراسة بالجهاز الهضمي نفاه أساتذة الباطنة بقولهم أن مصر لم تدخل في موجة ثانية حتى الآن وكثير من مصابي كورونا ظهر عليهم أعراض بالجهاز الهضمي منذ بداية دخول الفيروس في مصر.

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، أن الموجة الثانية لم تبدأ حتى تلك اللحظة، وأعراض الجهاز الهضمي المتمثلة في الإسهال والقيئ موجودة في المصابين من قبل وبالتالي فإنه لا صحة لما يتم تداوله بكثرة تلك الأيام، لافتا إلى أن الموجة الثانية تختلف من دولة لآخرى ومن ظروف لظروف، والعالم كله لايزال يواجه الموجة الأولى.

أقرأ أيضًا..

أخصائي تجميل يكشف حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر أجهزة إزالة الشعر بالليزر

دينا فؤاد تكشف كواليس شخصيتها في مسلسل "جمال الحريم"

اقرأ أيضا