عاجل.. إرهابي يُفجر نفسه في إحدى مخيمات لبنان وأنباء عن سقوط ضحايا

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 10:47 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

في نبأ عاجل خرجت بعض وسائل الإعلام اللبنانية والتي أفادت قبل قليل، بسماع دوي انفجار في أحد المخيمات الواقعة بين بلدتي عين الدهب والبيرة في عكار شمالي لبنان.

وذكرت شبكة "إل.بي.سي" اللبنانية أن الانفجار ناجم عن إرهابي فجر نفسه وذلك بعد محاصرة القوى الأمنية له في أحد المخيمات في عكار شمالي لبنان.

وبحسب الشبكة فقد داهمت قوة من شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي في بيروت، في وقت مبكر من صباح اليوم، غرفة معزولة لأحد النازحين السوريين في محلة العامرية - والبيرة، وذلك على خلفية جريمة كفتون الكورة.

وتبين أن المطلوب واجه القوة، ما اضطرها إلى التعامل معه بالنار، حيث سمع إثر ذلك دوي انفجار.

ولا يزال هناك تكتم كبير على هوية الشخص الذي أضحى قتيلا، وما اذا كان ثمة مطلوبين آخرين قد تم توقيفهم خلال المداهمة، بانتظار تقرير قوى الأمن الداخلي لإيضاح صورة وحقيقة ما حصل.

ومن جانبه قال مصدر أمنى عراقى، إن عبوة ناسفة انفجرت فى القادسية جنوبى مدينة كركوك، اليوم الأحد، حسبما أفادت قناة "السومرية نيوز" العراقية.

وأوضح المصدر الأمنى أنه نتج عن التفجير إصابة أربعة أشخاص، مشيرا إلى أن العبوة استهدفت موكبا حسينيا جنوبى كركوك.

أعلن التحالف الدولى لمحاربة الإرهاب، اليوم الأحد، انسحابه من الموقع 8 بقاعدة التاجى فى شمال العاصمة العراقية بغداد، حيث يجرى تسليم الموقع للجيش العراقى.

ووفقًا لأنباء عاجلة بثتها شبكة "العربية" الإخبارية، أعلن العراق أن تسلم بقية المواقع من التحالف الدولى فى قاعدة التاجى سيتم وفق جدول زمنى.

اقرأ المزيد

اقرأ أيضا