احذر.."كورونا" يبقى على اللحوم والأسماك المجمدة لـ 21 يوما

الثلاثاء 25 اغسطس 2020 | 08:34 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أكدت دراسة جديدة قام بها بعض أن فيروس كورونا يمكن أن يبقى على اللحوم والأسماك المجمدة لعدة أيام قد تصل إلى 21 يوم.

وأوضح الباحثون، بأن فريق البحث قاموا بتقطيع شرائح من سمك السلمون والدجاج ولحم الخنزير من محلات السوبر ماركت في سنغافورة، وأضافوا إليها عينات من الفيروس بحسب "ميرور" البريطانية.

وخزن الباحثون العينات في درجات حرارة متجمدة بين 4 درجات مئوية و20 درجة تحت الصفر، وبعد 21 يوماً وجدوا الفيروس ما زال موجوداً في عينات الأسماك واللحوم، وفسرت الدراسة سبب ظهور حالات جديدة للمرض في البلدان التي لم تسجل أي حالات خلال فترات طويلة.

وقال البروفيسور جيمس وود، رئيس قسم الطب البيطري في جامعة كامبريدج، لصحيفة "صنداي تلغراف": "يناقش المعدون، بشكل معقول للغاية، كيف أنه من المهم أن يتم تحفيز عمال المصنع على عدم الذهاب إلى العمل، عند ظهور الأعراض أو التعرض لحالات "كوفيد-19"".

وأُغلق مصنع لمعالجة لحوم الخنازير بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا بين 35 عاملا ويشغّل مصنع اللحوم Cranswick Country Foods في إيرلندا الشمالية، زهاء 500 موظف.

وقال متحدث باسم الشركة: "كانت هناك مؤخرا زيادة في عدد حالات "كوفيد-19" المؤكدة في باليمينا والمنطقة الأوسع، وأقروا بهذه المشكلة كقضية مجتمعية ونتيجة لذلك، يمكننا أن نؤكد أن عددا من الزملاء في موقع باليمينا التابع لنا ثبتت إصابتهم بـ "كوفيد-19".

الباحثون يكتشفون"عوالم باردة" أكبر من الكواكب وأخف من النجوم!

بـ "بكيني"..شاهد صديقة رونالدو وهي تغطس و يحصد ملايين المشاهدات في ساعات قليلة!

اقرأ أيضا