ضبط 11 متهمًا بحوزتهم 12 كيلو مخدرات و7 أسلحة نارية في أسوان

الاربعاء 26 اغسطس 2020 | 10:24 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسوان، اليوم الأربعاء، خلال حملة أمنية من ضبط 11 متهما وبحوزتهم 7 أسلحة نارية، وكمية من جوهر الحشيش المخدر تزن كيلو و60 قرص مخدر، وكمية من البانجو تزن نحو 11 كيلو جرام.

وتركت نتائج الحملة أثرا طيبا وملموسا لدى المواطنين، ورسخت لديهم الشعور بالأمن وعمقت الثقة فى جهاز الشرطة وقدرته على ضبط الخارجين على القـانون وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة .

كما يأتى ذلك فى ضوء خطة المديرية بتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الشرطى بالشارع لإعادة الانضباط وإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة بشتى صورها ، خاصة أعمال البلطجة والاتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية بدون ترخيص ، وتأكيداً على قدرة أجهزة الشرطة على فرض هيبة الدولة والقانون، وتنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية وتعليمات اللواء مصطفى عبد الفتاح مدير أمن أسوان بإشراف مدير إدارة البحث الجنائى، للقيام بحملة تفتيشية مكبرة تستهدف البؤر الإجرامية وتجار وحائزى الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها، وكذا العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والمشهور عنهم أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تنسيقاً مع فرع الأمن العام بأسوان.

"مسنود بحصانة".. برلمانية تأمر بقتل زوجها بـ30 رصاصة

أفادت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" وفقًا لبيان الشرطة أمس الإثنين، بأن البرلمانية فلورديليس دي سوزا، عضو الكونغرس البرازيلي اتُهمت بإصدار أمر بتصفية زوجها، القس أندرسون دو كارمو، الذي قُتل بأكثر من 30 رصاصة في منزلهما في يونيو 2019.

ووفقًا للصحيفة، قالت شرطة ولاية ريو دي جانيرو إنها اتهمت 11 شخصاً بالجريمة، ولم ترد دي سوزا على الفور على طلب للتعليق أُرسل لها بالبريد الإلكتروني، ولم يرد أحد على هواتف مكتبها كما لم يرد محاميها.

وقال الحزب الديمقراطي الاجتماعي البرازيلي، الذي تنتمي له البرلمانية، في بيان إن "عضويتها ستُعلق على الفور، ومع تقدم الإجراءات ستُفصل من الحزب".

وأوضحت الشرطة أن دافع دي سوزا كان صراعاً على السلطة وتحررها مالياً، ولم يصدر بعد أمر بالقبض على دي سوزا لتمتعها بحصانة برلمانية باعتبارها نائباً اتحادياً منتخباً.

وأشارت الشرطة إلى إرسال نسخة من التحقيق مرفق به دليل الاتهامات للمجلس الأدنى للكونغرس، وأفاد البيان بأنه يمكن تجريدها من صفتها البرلمانية، ما يسمح بمتابعة الإجراءات الجنائية.

وكانت دي سوزا قد قالت في شهادتها للشرطة عقب الحادث إن زوجها قُتل في حادث سطو.

إقرأ ايضا

قتلت طفلها من أجل المتعة.. كواليس حبس المتهمة مع عشيقها

في مذبحة كفر الدوار.. النيابة تقرر أخذ عينات DNA للطفلين المجني عليهما والزوج