ألمانيا تصدم العالم بشأن لقاح فيروس كورونا

الجمعة 28 اغسطس 2020 | 05:31 مساءً
كتب : خالد رزق

أكدت المستشاره الألمانية أنجيلا ميركل، أنه لا يوجد حتى الآن دواء أو لقاحا لفيروس كورونا حتي الأن، مضيفة أن الأمر خطير ويجب توقع هذا وأن الشهور المقبلة سوف تكون أكثر صعوبة في فيروس كورونا المستجد.

وأعربت ميركل في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، عن قلقها جراء أزمة كورونا، خاصة في أماكن العمل والمدارس حيث يزداد خطر الإصابة ،مشيرة إلى أن التجربة قد أثبتت أمرا إيجابيا أن ألمانيا لديها نظام صحي قوي، موجهة الشكر للمواطنين قائلة: "لقد أظهر الناس "العقل والمسؤولية والإنسانية في التعامل مع الأمر" وأنا ممتنة لذلك".

وأضافت ميركل، نريد بذل قصاري جهدنا في الخريف "للحفاظ على التماسك الاجتماعي قدر الإمكان، لاسيما ان هذا يجعل مجموعات كاملة من المواطنين معرضة للخطر بشكل خاص ،من بينهم كبار السن والأشخاص المحتاجين للرعاية.

وأوضحت "علينا أن نولي اهتمامًا خاصًا بهم جميعًا"،مضيفة أنه من الضروري تقديم الدعم ومواصلة التواصل.

وأشارت المستشارة، إلى إن الحكومة الفيدرالية تريد أيضًا "الحفاظ على الحياة الاقتصادية مستمرة إلى أقصى حد ممكن - أو استئنافها مرة أخرى" معربة عن املها فى ان يقوم صندوق الاتحاد الأوروبي بإعادة الإعمار بدوره المنوط به.

وأضافت ميركل، أنه قد تم الاتفاق بين رؤساء الدول والحكومات، على إنشاء صندوق مشترك لإعادة الإعمار الاقتصادي بمليارات الدولارات، مضيفة أنه يجب الآن القيام بكل شيء حتى يصبح الصندوق نافذ المفعول عام 2021، لكنها تستعد لـ "مفاوضات صعبة" مع برلمان الاتحاد الأوروبي، الذي لم يوافق عليه بعد.

ونوهت: "بأن ألمانيا ستحصل على حوالي 22 مليار يورو من الصندوق ويجب أن يتم طلب الأموال وتوجيهها بسرعة إلى التعليم الرقمي وحماية المناخ".

إقرأ أيضًا..

شاب ينقذ حياة طفل سقط من الطابق الثالث.. فيديو

ميليشيات الوفاق تجتاح طرابلس في "جمعة إسقاط السراج"

اقرأ أيضا